تعز العز

لماذا نحترم أنصار الله..؟

 

بالأمس قرأت منشور محمد اليدومي برغم ما فيه من سخافة في القول وقذارة في المضمون وعلى الرغم من الرائحة النتنة التي جاء بها والتي تعبر عن عقل موبوء وفكر مشوه وعقلية مريضة جعلت من كل أولئك الذين يدافعون أو يقفون إلى جانب هذا (الجيفة) ومن على شاكلته مراجعة أنفسهم وإعادة حساباتهم وبالذات فيما يتعلق بالشعارات التي ظلوا هؤلاء يرفعونها والتي كان يبدو في ظاهرها الرحمة وبدأ يتضح لهم باطنها  الذي فيه عذاب سيأكل الأخضر واليابس وربما سيكتشفون وبعد فوات الأوان أنهم وجدوا هذا و أتباعه مثل تلك (الجراء) آكلات الجيف.

* لماذا نحترم أنصارالله..؟

لأنهم كأفراد قبل أن يكونوا جماعة ظُلِموا وهُمِشوا وكانت تشن عليهم حملات تشهير وتخويف وارهاب مذهبية وطائفية بل وتجاوزت ذلك الى التشكيك في دينهم وفي إسلامهم وفي صحة معتقداتهم بل إن هناك من المثقفين ومزيفو التاريخ من شكك بيمانيتهم وبأنهم لا ينتسبون الى هذه الارض لا من قريب او بعيد..ولعلكم تابعتم وقرأتم ما قاله اليدومي في منشوره ولا أجد ضرورة لإعادة ما نشره لأنه جيفة اعزكم الله.

وبعد كل تلك المظالم التي تناولت اتباع المذهب الزيدي كأشخاص وأسر هاشمية كبيرة وكثيرة لا لجرم ارتكبوه ولكن لهوى بل ولأهداف كانت مدروسة بعناية لاجل إحلال المذهب الوهابي بديلا عن الزيدية والتي كانت تقف حجر عثرة أمام توغل وتوسع هذا المذهب التكفيري والذي بدى يجد له أعوان واتباع في اليمن بفعل عوامل كثيرة لعل أهمها انتشار واتساع حركة الإخوان المسلمين وتلقيها لأموال طائلة سخرت كلها لتشويه الزيدية المعتدلة والتبشير بالمذهب الوهابي القادم من بلاد النفط وبلاد الحرمين ووصل الأمر الى إنشاء المعاهد السلفية بماتحمله من فكر متطرف في اكثر من منطقة حتى وصل الامر الى إنشاء معهد دماج في ( قلب الزيدية) صعدة .

* لماذا نحترم أنصار الله..؟

عندما بلغ الظلم مداه في التشويه والتكفير ونفي المواطنة..بدأت في صعدة تشكل نواة مقاومة للظلم رافعة شعار الدفاع عن المظلومين وبدأت تظهر وترفع صوتها وتواجه موجة التكفير والفتاوى التي احلت قتال وقتل أتباع المذهب الزيدي وكل مخالف لمذهب (أهل السنة والجماعة) اتباع الوهابية السلفية ..كان لابد لكل اهل العلم والقوة والبأس الشديد ان تواجه هذا البغي مهما كانت الصعوبات ومهما كانت المؤامرات ومهما بلغت التضحيات.

حيث بدأت حركة الشباب المؤمن الا ان الدعم لم يستمر بفعل ضغوطات داخلية من حركة الاخوان وخارجية من قبل السعودية التي كانت تدعم وبقوة الحركة السلفية في اليمن وأنشأت لذلك المعاهد العلمية والسلفية .

ومن ثم..قام السيد حسين بدر الدين الحوثي وكان سياسي مخضرم  ويعلم ويعي ما يدور في اليمن بالإضافة الى كونه عالم مجتهد وابن العلامة الكبير بدر الدين أمير الدين الحوثي.

قام بتأسيس تيار فكري مستندا الى ارث ديني وثقافي كبير ..حركة ( أنصار الله) .

* لماذا نحترم انصار الله..؟

وما أن بدات الحركة في الظهور وترفع الشعار الخاص بها وتستقطب الكثير من الشباب والواجهات الاجتماعية والمشائخ حتى من غير اتباع المذهب الزيدي باعتبارها حركة فكرية وثقافية واجتماعية ترفض الظلم ولاتقبل بأن تمس عقيدتها وهويتها بهذا الفكر المشوش والذي لايمت الى تعاليم ومبادئ الدين الاسلامي في التسامح والتنوع والاجتهاد ..واقصد هنا الحركة الوهابية.

وما أن بدت الحركة في الاتساع والانتشار بشكل كبير..قامت الدنيا ولم تقعد وتم التحريض على الجماعة والتشكيك بتبعيتها لإيران بل والتشكيك ان هذه الجماعة تتبع مذهب غير المذهب الزيدي حتى لا يجد المواجهين لها وقد انتفض (الزيود) وهم الغالبية في المجتمع اليمني ضدهم.

فشنت ستة حروب قادها علي محسن والاخوان وبدعم وتمويل سعودي كبير ودخلت الدولة في حرب ضروس أكلت الاخضر واليابس وأوجدت شرخا كبيرا في النسيج الاجتماعي و ادت الى تعاطف كبير مع الحركة داخل اليمن وخارجها ..بل وزادت من تعاظم واتساع الحركة لتصل الي معظم مناطق اليمن.

* لماذا نحترم أنصار الله..؟

اعتذر عن التوسع في الاطلالة التي كان لابد منها ..حتى يعرف الذين لم يكونوا على اطلاع بأهم محطات ومراحل نشأة  واتساع حركة انصار الله.. ولكن كيف وصلت حركة أنصار الله الى هذه المكانة..؟هل كانت المظلومية هي السبب فيما وصلت اليه الحركة..؟ ام كانت الأسس والمبادئ والقيم التي أرساها الراحل السيد حسين بدر الدين الحوثي ..؟ ام السلوك والممارسة الانسانية والمجتمعية ورفض الظلم والاهتمام بحل قضايا الناس والتي قام بها المؤسس وثلة من الانقياء الذين كانو معه او من جاء بعدهم..؟

في عام 2011 حدثت تطورات مهمة في اليمن وفي المنطقة العربية فيما سمي حينها بالربيع العربي وحدثت تغييرات كثيرة ادت الى ضعف الحكام في مواجهة المطالب الكبيرة التي خرج بها الناس وكانت في ظاهرها مطالب عادلة من خلال الشعارات البراقة التي رفعت لكن اتضح فيما بعد انها استغلت لتدمير الدول وتفكيك المجتماعات وايجاد الفتن وتوسيع دائرة الارهاب المخطط له من قبل دوائر الاستخبارات والممول من السعودية وبعض الدول الخليجية.

في اليمن تم تجاوز المخطط  وتوصل الفرقاء الى حلول فيما سمي بالمبادرة الخليجية .

وتم انتقال سلمي الى قيادة جديدة غير ان اللاعبين والمخططين كانوا قد جندوا عناصرهم ابتداء من الفار هادي والإخوان وأولاد الأحمر وبعض القيادات العسكرية و بدأوا بتدمير مؤسسة الجيش ومؤسسات الدولة وزادت معها معانات المواطنين الاقتصادية والمعيشية وكان لابد من تدخل لإيقاف ذلك.

* لماذا نحترم أنصار الله..؟

وجدت حركة انصار الله ان الإرهاب بدأ يتسع وبدأت موجات من التكفيريين تصل الى صعدة وبدأت عمليات تسليحهم تكبر ومنها بدأت المعركة وأثناء المعركة في دماج وبعد اكتشاف الكثير من الأسرار حول الداعمين والممولين لتدمير البلاد وانتشار الارهاب..كان لابد من التحرك.

ومع اتساع المعاناة الاقتصادية ..تدخلت جماعة أنصار الله لإسقاط الجرعة وإسقاط النفوذ المشيخي والعسكري الذي ظلم وتجبر وطغى وبغى في سابقة لم يكن يتوقعها احد فنالت جماعة أنصار الله شعبية كبيرة وانتقل فعلها وتأثيرها الى صنعاء وغالبية المحافظات اليمنية..وحدثت تطورات كثيرة ازعجت الكثير من مراكز النفوذ في الداخل وازعجت اكثر قوى النفوذ الاقليمية والدولية التي تحكم وتتحكم باليمن طيلة عقود من الزمن..فتم التخطيط للحرب وفقط ظل البحث عن اسباب يمكن تسويقها لكي تنال القبول امام من قد يعارضها ..فكانت قصة الشرعية.

لماذا نحترم انصار الله..؟

بعد دخول أنصار الله إلى  صنعاء كانت هناك مؤامرة تجلت في سحب القوات الأمنية والعسكرية من الشوارع ومن حراسات مؤسسات الدولة والبنوك والنقاط الأمنية بهدف احداث فراغ امني وما يعني ذلك من انتشار الفوضى والإضرار بالمصالح العامة والخاصة..ولولا أنصار  الله لكانت حدثت كوارث كبيرة .

لماذا نحترم أنصار الله…؟

بعد فرار هادي ورفض القوى الوطنية والاحزاب تشكيل مجلس رئاسي وتعذر الاخوان والناصريين والاشتراكيين باعذار

( لانهم  كانوا على علم بالمخطط) فشل المجتمعون بالوصول الى اتفاق..وفر هادي الى عدن وبعدها بدأ المخطط يتكشف ويتم معرفة وتأكيد منهم المرتبطين بالخارج والمنفذين لأجنداته في الداخل ومنهم الرافضين والمناوئين والمقاومين للخارج.

اتضح منهم أحفاد عبد الله بن سبأ ومنهم أتباع بني صهيون وامريكا وبني سعود.

*لماذا نحترم انصارالله..؟

لأنهم اثبتوا لنا منهم أتباع رسول الله ومنهم اتباع المسيخ الدجال..ولانهم اثبتوا لنا منهم اليمنيون الأصليون أحفاد علي بني ابي طالب ومنهم أحفاد سجاح.

لماذا نحترم انصارالله..؟

.لأنهم ولأول مرة انتزعوا السيادة للوطن وحرروا القرار الوطني الذي ظل مرتهن للخارج طيلة عقود..ولأنهم رجال الرجال في ميادين البطولة والشرف في مقدمة الصفوف دفاعا عن الكرامة والحرية والاستقلال..

لماذا نحترم أنصار الله..؟

لأنهم لم يبيعوا أو يشتروا في أرضهم ووطنهم بأثمان بخسة كما فعل الكثيرين من أتباع الدجال الأعور وقرن الشيطان..ولانهم لم يقولوا كما قال الكثير من اصطحاب شكرا سلمان في سابقة لم تسجل في التاريخ ان يشكر القاتل على قتله لأبناء الوطن الذي يفترض إنه ينتسب اليه بل ويساهم في تدمير ثقافته وتاريخه وحضارته من اجل دراهم معدودة .

لماذا نحترم أنصار  الله ..؟

لأنهم  ارسوا روح التسامح و الاخوة ولم يرفعوا سلاحهم إلا في وجه من قاتلهم..بل وتحالفوا وتشاركوا بالقرار حتى مع أولئك الذين قاتلوهم طالما وقد جمعنا عدو ووقفنا جميعا لمقاتلته ،

حماية للوطن ودفاعا عن حقنا في الوجود ضد عدو متغطرس وشرير وآثم.

ولم يقتلوا آمنا أو بريئا أو  أسيرا ولم يسحلوا أو يذبحوا أو  يحرقوا حتى خصومهم الذين يتآمرون على الوطن ويوزعون الشرائح والإحداثيات.

لماذا نحترم انصار الله..؟

لانهم منا ونحن منهم تجمعنا بهم اخوة الدين والوطن ..نعبد الله كما يجب ان يعبد وفقا لمنهاج القرآن والسنة الصحيحة التي جاء بها خاتم الرسل صلوات الله عليه لا تشدد ولا غلوا ولا تطرف .

نحترمهم حتى عندما نخاصمهم أو  نختلف معهم أو  ننتقدهم ..لأنهم شجعان في الخصومة لا يفجرون كما فعلتم حتى مع من احسن اليكم .

نحترمهم وهم الشعث الغبر (المبردقين) لأنهم  رفعوا رؤوسنا شامخة وباختصار فعلوا لنا قيمة..واعادوا مجد الفاتحين من الانصار امام اقوى واضخم واكبر وابشع عدوان يشهده التاريخ الحديث.

الخلاصة…هل عرفتم لماذا نحترمهم ونحتقركم..هم القادة والسادة ليس لاننا عبيد ولكن لاننا رجال ونعرف قدر ومكانة هؤلاء القوم.

✍️/عبد الغني علي الزبيدي