تعز العز

قمة ام نقمة ؟!

وأنفذ الصبر مني ثم جدده
يا ليته لم يجدد منه ما نفذا
لطالما سمعنا عن قمم عربية في الماضي لكن كان لتلك القمم هيبة وان كانت مصطنعة منا لكنا كان بداخلنا شيء يوحي لربما تعشوشب الأرض وتزهر في ظلها ؟!!
لكن لا قمة عربية ولا ربيع عربي أدركنا وحال بيننا وبين السقوط الى الهاوية بل على العكس زادت من تعثرنا وأنحدارنا إلى أسفل السافلينوخلفت ورأوها الف علامة تعجب والف آخر أستفهام !!؟؟
فقد جائت اسم على غير مسمى قمة وهي في الحضيض وربيع عربي قالح بلا زهور !!
القمة لم تكن سوى نقمة على العرب فالزعماء الموقرون لا يسعون الى تحقيق طموح شعب ووطن ويؤدون الأمانة على اكمل وجه بل يسعون إلى جلب الريال والدولار لأنفسهم على حساب بيع الأوطان لمن هي تهتم اكثر منهم لوضع العرب وتتابعه عن كثب انها المدللة إسرائيل والتي باتت راع وعضو حساس في هكذا قمم ويتعذر عليا تسميتها بقمة ! فالصواب والأقرب لحالتها اسم (قمامة عربية) لانها بالية ورثة وريحها نتن تدعى بقمة عربية ومساعيها غربية بحته !!
 
فهل تتوقعون ان تكون القمة الأخيرة في دولة الأردن والتي يتزعمها الدمويين ان تكون قمة عالية الهامة ترفع من قدر العروبة ام نقمة ابتلينا بها؟!
مؤكد انها نقمة وان كانت بعض كلمات الزعماء فيها ما يوقض الضمير العربي الذي غرق في سباته ويصغي لها صاغر ويقول اجل كلام في الصميم… اي صميم وهم يلعبون من تحت الطاولة ويتاجرون بدماء الشعوب العربية المكلومة…
لم يتقن فن الحديث في دقة الوصف لهم سوى احمد مطر عندما قال هي جامعة عربية تنتهج (ضرب الودع) اي جامعة عربية ضاربة للودع !!
وقد شبهها في احدى قصائده بأنها حديقة حيوان !!
ولعل هذا ابلغ تشبيه يختصر الكلام
فهم أشبه بكلاب نابحة ترقص على جثث الشعوب العربية
✍️عفاف محمد
 
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز