تعز العز

تعز: لقطة سريعة للفاجعة!.

فقط منذ الخامس عشر من شهر مارس الجاري وإلى السابع والعشرين من هذا الشهر تم رصد عشرين حالة قتل وإعدام وجرح خطير في عدد من أحياء مدينة تعز بينها جريمة قتل طفلين وسائق دراجة نارية وبائع قات وصاحب ورشة لحام إضافة إلى إعدامات وتصفيات في صفوف فصائل المرتزقة وذلك غير جرائم النهب والسلب المتكررة في جميع أحياء المدينة.
بداية من السابع والعشرين من هذا الشهر أقدم مسلحان يستقلان دراجة نارية على قتل الطفل علي طه محمد احمد زائد والطفل سليمان بشير غالب وهما يلعبان عصر هذا اليوم في مدخل حي صينه بالمنطقة الشرقية للمدينة وأكدت المصادر أن المسلحان أطلقا النار بطريقة عشوائية ما أسفر عن استشهاد الطفلين، وكذلك استشهاد شخص ثالث يعمل في ورشة لحام بحسب مصادر في المدينة.
في مغرب ذات اليوم أطلق مسلحون النار على محل تصوير يقع أسفل مقر حزب الإصلاح في شارع جمال وسط المدينة وهي المنطقة الواقعة تحت سيطرة جماعة أبو العباس التي تحرم التصوير والعمل به.
أما في الخامس والعشرين من هذا الشهر فقد استشهدت طفلة عمرها سبع سنوات تسمى خلود عبدالله سعيد الجولحي في حارة التوحيد بمنطقة عصيفرة برصاص المرتزقة كما أفادت معلومات تبادلها ناشطون تابعون لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
في ذات اليوم أقدمت عناصر تابعة لما يسمى بكتائب حسم على قطع شارعي الدحي وبيرباشا ومنع الناس من المرور وذلك بعد أن اغتيل القيادي فيها المدعو ناصر القباطي كما أقدمت هذه الجماعة بعدها على إعدام شخص وسط الشارع بعد ساعات من القبض عليه وذلك بتهمة قتل للقباطي.
في الرابع والعشرين من هذا الشهر وضمن الصراع الدائر بين فصائل المرتزقة اغتال مسلحون عنصرا في جماعة أبو العباس، طه الكامل وفي ذات اليوم اقتحم مسلحون مستشفى الثورة وقاموا بقتل الجريح اسحاق أحمد فارع الزريقي كما وأشارت معلومات غير مؤكدة إلى اغتيال القيادي في جماعة أبو العباس عبدالله سعيد الشرعبي في حي الأجينات شرق المدينة
قبلها بيوم أي في الثالث والعشرين من مارس أخذت عناصر تابعة للمرتزقة صاحب دراجة نارية إلى منطقة وسط المدينة وأقدمت على قتله ونهب دراجته النارية كما أقدمت على قتل خياط وذلك في إطلاق نار عشوائي على أحد عناصر المرتزقة يدعى رضوان عرعر ونقلت مصادر أن مسلحان يستقلان دراجة نارية قاما في صباح ذات اليوم بقتل طفل أحمد عبده سيف غوبر بما يقارب ثلاثين رصاصة..
كذلك أقدم مسلح ملثم على قتل المواطن شكيب طه سعد الأديمي في حي الضبوعة وسط المدينة وهو مواطن يملك “وايت ماء” فيما أشار الإعلامي المرتزق محمد سعيد الشرعبي إلى أنه في ذات اليوم أطلق مسلحان النار على صاحب محل وشقيقه وطفله في بئر باشا كما تم والعثور على ثلاث جثث لجنود يوم أمس في مناطق مختلفة بالمدينة.
وفي إطار الفوضى والصراع بين فصائل المرتزقة أدى اشتباك مسلح في منطقة القريشة بالشمايتين بحياة مهران سلطان سيف من الأهالي وكذلك جرح اثنين من المواطنين
أما في التاسع عشر من مارس فقد أحرق صاحب “دينا” يقوم ببيع البترول في سوق ديلوكس وسط المدينة وفيما قالت عناصر المرتزقة أنه حرق بسبب شرارة كهربائية أشار إبن أخيه محمد العسل في منشور له على فيسبوك أن عناصر المرتزقة قاموا بسلبه 250 ألف ريال قبل أسبوع من حادثة الحرق.
وفي إطار ابتزاز المواطنين ونهبهم أقدم مسلحون في منطقة سوق ديلوكس بشارع جمال على إيقاف صاحب سيارة شبح وأخذ السيارة منه بقوة السلاح.
وفي الثامن عشر من مارس أطلق مسلحون النار على مطعم الشميري في حي المسبح أما في السابع عشر من ذات الشهر فقد أطلق أحد عناصر المرتزقة النار في المقوات بحي مستشفى الثورة ما أودى بحياة مواطن يدعى محمد الصبري وإصابة شخصين آخرين
وفي السادس عشر من مارس اغتال مجهولون أحد العناصر التابعين لجماعة أبو العباس الإجرامية ويسمى ماجد الشريحي وذلك في إطار الصراع بين فصائل المرتزقة.
أما في الخامس عشر من هذا الشهر فقد قام عناصر مرتزقة بقتل التاجر إبراهيم الشرعبي على خلفية رفضه تسليم الفلوس المطلوبة من قبلهم.
في منشور معبر عن مدى الفاجعة الأمنية في تعز، تبادله ناشطون من أبناء المدينة، فيه تعليمات الأمن والسلامة للمواطنين.. ما يلي:
على كل مواطن حماية نفسه بنفسه و حمل سلاحه للدفاع عن نفسه أو أخذ مرافقين معه، مع ضرورة الابتعاد عن أصحاب الدراجات النارية المسلحين، وعدم المزاح معهم، وفي حال كان صاحب الدراجة معاكس لخط السير فيجب الاعتذار له وطلب المسامحة حفاظا على السلامة، وذلك في دلالة واضحة على عبث المرتزقة بالمواطنين.
وأضاف المنشور المتبادل في وسائل التواصل الاجتماعي: (المسلح الذي يقطع شارع لا تستفزه وتقله أنت غلطان عشان لا يقرح لك رأسك، ولكن قله أنت على صح)
ودعا أصحاب المطاعم قائلا: “إذا أكل مسلحين بمطاعمكم وما حاسبوا قيمة اكلهم فتعامسوا حفاظا على رؤوسكم وربنا بيعوضكم”.
مضيفا : “أي مسلح يشتي يتهبش محلك أو سيارتك فتعاون معه بشكل تام ولا تعرض نفسك للخطر وتذكر ان هناك رب بالسماء لا يظلم عنده احد .
ودعا المنشور المتبادل بشكل واسع المواطنين إلى قفل منازلهم بأقفال كبيرة الحجم وتقييد الألواح الشمسية بقيود حديدية غليظة.

✍️ زكريا ناجي
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز