تعز العز

كوريا الشمالية تختبر صاروخا باليستيا

أجرت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، تجربة جديدة لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى من مياهها الإقليمية الشرقية.

وأوضحت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية أنها وضعت كافة قواتها في حالة التأهب التام، من أجل الرد على أي استفزازات من جارتها كوريا الشمالية، في أعقاب التجارب الصاروخية الأخيرة.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي، قولهم: “في حالة تأهب قتالي كامل للرد فورا على أي استفزاز من جانب كوريا الشمالية”.

وقال الجيش في كوريا الجنوبية إن بيونجيانج أطلقت صاروخا باليستيا في مياهها الشرقية وذلك قبل قمة بين الزعيمين الأمريكي والصيني من المقرر أن تناقش برنامج بيونجيانج للأسلحة.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان “هذا تحد صريح لسلسلة قرارات لمجلس الأمن…وعمل يهدد أمن وسلامة المجتمع الدولي وكذلك شبه الجزيرة الكورية.”

وزعمت القيادة العسكرية الأميركية في المحيط الهادي أطلاق كوريا الشمالية صاروخا سقط في بحر اليابان، وتشر التقديرات إلى أنه صاروخ باليستي متوسط المدى طراز كيه إن-15، وأطلق من منشأة برية قرب سينبو في كوريا الشمالية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليابان شينزو آبي، إن من المحتمل أن تقوم كوريا الشمالية بعمل استفزازي جديد بعد أن اختبرت صاروخا باليستيا آخر يوم الأربعاء.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز