تعز العز

أبناء تعز يعقدون مؤتمراً صحفياً بصنعاء .. تحت شعار “لا لإقفال ميناء الحديدة ”

نظم أبناء تعز اليوم الخميس 6 إبريل في بيت الثقافة بصنعاء مؤتمراً صحفياً تحت شعار  “لا لإغلاق و استهداف ميناء الحديدة ، لا للتجويع الشعب اليمني ، لا للإبادة الجماعية ” .

وقد دعا أبناء تعز جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والإلكترونية المحلية والدولية، وممثلين عن السلك الدبلوماسي في اليمن ، وممثلي المنظمات الدولية ، وفي مقدمتها الأمم المتحدة والصليب الأحمر وكذلك ممثلي منظمات المجتمع المدني، والاتحادات والنقابات اليمنية ، والناشطين الحقوقيين ، والغرف التجارية إلى حضور المؤتمر الصحفي لأبناء تعز في ظل التصعيد العسكري لقوات التحالف بقيادة السعودية على ميناء ومدينة الحديدة المنفذ المدني الوحيد لإمداد أكثر من 80 % من سكان اليمن بالمواد الأساسية ( الغذاء والدواء ) اللازمة للبقاء على قيد الحياة وبدعم وإسناد سياسي وعسكري من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وفي البيان الذي أصدره المؤتمر الصحفي لأبناء تعز حصلت وكالة مرصد على نسخة منه أشار المنظمون للمؤتمر إلى أن القيود المفروضة على تدفق السلع التجارية والغذائية والادوية لا مبرر لها وان عسكرة المناطق الشاسعة من الساحل الغربي وتهجير السكان وابادة القرى يتعارض مع وصول المساعدات الإنسانية ولن يتمخض عن هذا الفعل سوى المزيد من النزوح والمزيد من المعاناة الإنسانية .

وأكد البيان أن ميناء الحديدة بمثابة شريان الحياة الرئيسي للواردات من الغذاء والدواء والوقود وقد تم استهدافه في اغسطس 2015م بضربات جوية من قوى التحالف بغرض الإقفال ومنع وصول البواخر باستخدام سياسة التجويع .

فيما استنكر البيان موقف لندن وواشنطن في تبني مشروع احتلال ميناء الحديدة مشيراً الى اعتبار ادارة واشنطن ولندن ب(أصحاب التأثير على اطراف الصراع ) .

وقد حمل المؤتمر إدارتا لندن وواشنطن مسؤولية كل الجرائم الإنسانية في حق الشعب اليمني وجريمة الإبادة الجماعية باستحضار المجاعة بهدف استعمار اليمن أرضا وإنسانا تحت مبرر أو بحجة المصالح القومية البريطانية كما صرحت رئيسة الوزراء البريطانية في الرياض قبل يومين .
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز