تعز العز

أبرز المرحبين بالعدوان على سوريا ..بريطانيا وفرنسا وتركيا و”إسرائيل” والسعودية

رحبت بريطانيا وفرنسا وتركيا وكيان العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، بالعدوان الأمريكي الذي استهدف قاعدة عسكرية سورية وسط البلاد.

وأعلنت الحكومة البريطانية دعمها الكامل للعملية الأمريكية، زاعمه أن القصف رد مناسب على الهجوم الذي استخدم فيه السلاح الكيميائي الذي استهدف بلدة خان شيخون بإدلب، حسب وصفها.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو: إن الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقا بالضربة الصاروخية على مواقع عسكرية سورية، قائلا”أبلغني (وزير الخارجية الأمريكي) ريكس تيلرسون خلال الليل.

ذات السياق قال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي: إن بلاده تنظر بإيجابية للضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة جوية سورية وأن المجتمع الدولي يجب أن يبقى على موقفه ضد “وحشية” الحكومة السورية، حد زعمه.

من جهة ثانية أكد رئيس حكومة كيان العدو الصهيوني بنيامين نتانياهو “الدعم الكامل” للعدوان الأمريكي على سورية، قائلا: إن “اسرائيل تدعم بشكل كامل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معتبرا أن “ترامب وجه رسالة قوية”.

وكانت أعلنت السعودي في وقت سابق اليوم عن تأييدها الكامل للعدوان العسكرية الأمريكية على سوريا، وعبر مصدر مسؤول بوزارة خارجيتها عن تأييد السعودية الكامل للعمليات “التي جاءت ردا على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء، وأودت بحياة العشرات منهم، بينهم أطفال ونساء”، حسب وصفة.

وشنت الولايات المتحدة، فجر اليوم، عدوانا على مطار الشعيرات العسكري للجيش السوري في محافظة حمص السورية بـ59 صاروخا.

يشار إلى أن العدوان الأمريكي يأتي بعد أقل من 20 يوما على تصدى الجيش السوري لعدوان 4 طائرات للاحتلال الصهيوني على أحد المواقع العسكرية باتجاه تدمر حيث تم اسقاط طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار.

المصدر: وكالات

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز