تعز العز

مصرع 7 تكفيريين في مدينة أسيوط المصرية

قتل 7 عناصر من أتباع جماعة “داعش” التكفيرية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية أثناء مداهمتها مخبأهم بمحافظة أسيوط في الصعيد حيث كانوا يجهزون عبوات ناسفة لاستخدامها في اعتداءات ضد الأقباط خصوصا.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: “توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطني باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر “داعش” التكفيري إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكرًا لاختبائهم ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيدًا لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية”.

وأضاف البيان “لدى استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، ما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع عدد سبعة عناصر من الإرهابيين”، حددت هويات ثلاثة منهم.

وأوضحت الوزارة أن تلك العناصر كانت في إطار الإعداد للقيام لاستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها دير السيدة العذراء بقرية درنكة، وبعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتي أسيوط وسوهاج، ومجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، وبعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، مجمع المحاكم”.

وبحسب بيان الوزارة فقد عثرت قوات الأمن في مخبأ المجموعة على خمسة بنادق رشاشة ومدفع رشاش وذخيرة ومجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بجماعة “داعش” الإرهابية.

ولم توضح الوزارة متى حصلت المداهمة وتبادل إطلاق النار، ولكن الإعلان عن هذه الواقعة يأتي غداة تفجيرين استهدفا كنيستين قبطيتين في طنطا والاسكندرية وأسفرا عن 45 قتيلا و125 جريحا، وتبنت “داعش” الهجومين.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز