تعز العز

كم جونغ أون يتحدى ترامب …. وستجري تجربة نووية جديدة

كشفت صحيفةنيويورك تايمز “،الخميس، عن وجود مخاوف حقيققة لدى الادراة الامريكية من قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية جديدة.

وأفادت الصحيفة الأمريكية أن كوريا الشمالية ستتحدى الرئيس الامريكي دونالد ترامب بخصوص اسلحتها النووية، وهي بالفعل قادرة في المستقبل القريب على إجراء التجربة النووية السادسة، والتي يمكن أن تكون أكثر قوة من كل سابقاتها.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أمريكييين تأكيدهم، بناء على الصور القادمة من الأقمار الصناعية، وجود مجموعة واسعة من الأنشطة في محيط جبال مانتابسان في مدينة هامكيونغ بوكتو. ومن وجهة نظر واشنطن أن في هذا المكان تقوم كوريا الشمالية بتجاربها النووية تحت الأرض.

واشارت الصحيفة في تقريرها الى أن التجربة النووية سوف توافق الاحتفال بالذكرى الـ105 لميلاد كيم إيل سونغ (السكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوري السابق، ورئيس جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية السابق).

وكان الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية حذر أول أمس من هجوم نووي على أمريكا عند ظهور أي بادرة على ضربة استباقية أمريكية مع اقتراب مجموعة قتالية تابعة للبحرية الأمريكية تقودها حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية إلى غرب المحيط الهادي.

في المقابل صرّح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساء الأربعاء: إن امريكا مستعدة للتعامل مع الأزمة المتعلقة بكوريا الشمالية دون الصين، إذا اقتضت الضرورة.

وأعلن ترامب عن هذا الموقف في مؤتمر صحفي مشترك مع “ينس ستولتنبرج” الأمين العام لحلف شمال الأطلسى الذي يزور الولايات المتحدة، واجتمع ترامب في وقت سابق مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ” وتحدث معه هاتفيا مساء يوم الأربعاء.

وقال ترامب: إن الرئيس (الصيني) شي يرغب في القيام بالأمر الصائب. بيننا ترابط جيد للغاية اعتقد أن التفاعل بيننا كان جيدا للغاية وأعتقد أنه يرغب في مساعدتنا بشأن كوريا الشمالية.

وتابع يقول: تحدثنا عن التجارة والكثير من القضايا وقلت إن الطريقة التي ستبرم بها اتفاق جيد للتجارة هو مساعدتنا بشأن كوريا الشمالية، وإلا سنتحرك بمفردنا وهذا سيكون ملائما أيضا ولكن العمل بمفردنا يعني التحرك بمساعدة الكثير من الدول.


#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز