تعز العز

لليوم الـ 24 على التوالي إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام

يواصل نحو 1700 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 24 على التوالي، للمطالبة بتحقيق أبسط حقوقهم.

وبحسب مصادر فلسطينية يعاني المضربون من صعوبة في الحركة والتنقل وآلام في المعدة والرأس، وجفاف بالحلق، ويتقيؤون الدم، فيما امتنع عدد منهم عن تناول الماء لساعات بسبب الصعوبة بالتوجه إلى المرحاض.

وكانت هيئة شؤون الأسرى قالت إن إدارة سجون الاحتلال منعت مجددًا محاميها من زيارة قائد الإضراب القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي في عزله بمعتقل “الجلمة”.

وفي ذات السياق، تتواصل الفعاليات المساندة للأسرى في كافة محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والداخل والشتات عبر المسيرات وخيم الاعتصام التي جرى نصبها في اليوم الاول للإضراب.

وقررت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب إلغاء الإضراب الجزئي بمحافظات الوطن الذي كان مقررًا الخميس المقبل واعتباره يوم غضب، وانتصارًا للأسرى، بهدف تركيز الجهود لإنجاح فعاليات التصعيد.

ويخوض قرابة 1700 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل الجاري، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

#جرائم_داعش_في_تعز