تعز العز

اتحاد المعاقين بـ #الحديدة ينظم ندوة تعريفية بـ #الكوليرا وكيفية الوقاية

نظم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بالحديدة بالتعاون مع مستشفى الرشيد التخصصي ندوة علمية للتعريف بمرض الكوليرا وأسبابه والوقاية منه.

واستعرضت الندوة التي استهدفت شريحة المعاقين بالمحافظة الاجراءات التي يجب القيام بها عند ظهور اعراض المرض وأسبابه وطرق الوقاية منه من خلال غلي الماء وإضافة مادة الكلور وغسل اليدين بعد استخدام الحمام وغسل الفواكه والخضروات جيدا وإعطاء المصاب محلول الارواء لتعويضه عن السوائل التي فقدها.

وفي الندوة اشار رئيس قسم الاشخاص ذوي الاعاقة بمكتب حقوق الانسان وليد محمد مهيوب الى أهمية اشراك شريحة الصم والبكم في عملية التعريف والتوعية بهذا المرض وكيفية ايصال الاجراءات الاحترازية لهم لتجنب الاصابة به.

ولفت الى ضرورة ايلاء شريحة الصم والبكم اهتمام كبير في مختلف الفعاليات التي تقام على مستوى الجمهورية والمحافظة خاصة بعد انقطاع المختصين في اشارة الصم والبكم من القنوات الفضائية مما يتيح للقنوات المعادية فرصة الاستحواذ على هذه الشريحة التي غاب عنها المجتمع.

وطالب مهيوب قيادة المحافظة والمستشفيات الخاصة بتقديم اوجه الدعم والاهتمام بهذه الشريحة .

وكان مدير المستشفى الدكتور عبدالفتاح الجماعي ومعه مترجم لغة الإشارة للصم خالد الحداد قدما في الندوة معلومات عن مرض الكوليرا وأسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز