تعز العز

غيبوبة #الهروب من #المواجهة ..

عندما تنأى بنفسك عن المشاركة في حرب دفاع مقدس فلن تستطيع أدراك تداعياتها التي حولك والتي لن تستطيع ان تنأى بنفسك عنها ولكنك ستظل تفكر بعقلية انهزامية وتظل تنظر من زاوية تشاؤمية ثم تتحول لا إراديا إلى مجرد حاقد ناقد .

فتتحدث عن الخدمات المتردية والمنعدمة أحيانا وكأنك في الظروف العادية كنت مغمورا بنظام خدمات متكامل وشامل ولا تلتمس من العدوان والحصار عذرا لأنك في حالة غيبوبة مفتعلة هروبية من تحمل نتائج غيابك عن مشاهد الحرب وفصولها .

وقد تكتب عن الفساد مدعيا شجاعة لأتبارى وشعور بالمسؤولية لايجارى واهتماما بالمساكين والفقراء وأحوالهم ومعيشتهم وأنت منذ تعلمت القراءة والكتابة لم تكتب حرفا واحدا عن فساد شهد به الخارج قبل الداخل وأكده كل الداخل بما فيه أرباب الفساد أنفسهم ولم تر آثاره التي صارت معالم في كل مدينة .
وربما تصل بك حالة الانفصام إلى الحديث عن دولة المؤسسات وأدائها وأنت من مخرجات دولة الفرد ومؤسسة الفرد والتي كانت القرابة والقرب الولاء للفرد مؤهلات التعيين في المناصب الحساسة تلك الدولة التي مازلت تحن إليها وتبكي على أطلالها .

و كم أشفق عليك عند حديثك عن سيادة الدستور والقانون التي ظلت غائبة عن عقود السلم والتي طالما انتهكت قبل ان يجف حبر الموقعين على صدورها والذين لم يقرؤوها ولم يقرأها أيضا المخولون بإنفاذها وتطبيقها ولا يرجعون إليها الاعندما رغبتهم في الابتزاز ورفع اسعار مخالفتها أو عندما تكون في صالحهم لاضدهم وها أنت تؤمن ببعض القانون وتكفر ببعض 

كم هو بشع أن يمارس المظلوم ذات الظلم الذي عانى منه ولكن الأبشع أن يتحدث الظالم وزبانية الظالم الراسخون في الظلم عن المظلومين والتصدر للدفاع عن مظلومياتهم .

كل هذه التناقضات ليست الا أعراض لحالة النأي بالنفس عن المواجهة في حروب الدفاع المقدس عن الدين والوطن والارض والعرض فلا تستغربوها .

✍️حمير العزكي
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز