تعز العز

لليوم الـ 39 و معركة الكرامة في سجون الاحتلال الصهيوني مستمرة

تدخل معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال الصهيوني بالإضراب عن الطعام، اليوم الخميس، يومها الـ 39 على التوالي وسط أنباء عن تدهور كبير على الحالة الصحية لمعظم المضربين.

ووفقا لوكالة “فلسطين اليوم” قالت صحيفة هآرتس بالأمس إن “نحو 150 أسيرا مضربا عن الطعام، بينهم قائد الإضراب والقيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، تم نقلهم خلال اليومين الماضيين إلى المستشفيات لإجراء فحوصات طبية لهم”، مشيرة إلى أن 15 منهم تم إبقاؤهم بالمستشفى لتلقي العلاج جراء تدهور في حالتهم الصحية في اليوم الـ 39 على إضرابهم عن الطعام، فيما تمت إعادة باقي الأسرى إلى السجون.

وأكدت اللجنة الإعلامية للإضراب، أن “كافة المعلومات التي تصل منذ أمس الأول وحتى صباح أمس تتعلق بنقل عشرات المضربين عن الطعام إلى المستشفيات المدنية. وبالمقابل، فإن إدارة السجون تستمر بالإمعان في إجراءاتها ضد الأسرى، لا سيما في عمليات التنقيل التي اتبعتها منذ اليوم الأول للإضراب”.

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إنه جرى مساء أمس الأربعاء، نقل الأسير المضرب سامر العيساوي إلى مستشفى “تل هشو مير” بوضع صحي حرج.

وتعقد اليوم الخميس، مؤتمرات شعبية للتضامن مع الأسرى في كافة المحافظات الفلسطينية، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة الإضراب، وسيكون التجمع في خيم الإضراب الساعة 11:00، وستبدأ الفعالية الساعة 12:00 ظهرا.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز