تعز العز

كال توماس .. دعوة #ترامب النظام #السعودي إلى مكافحة #الإرهاب تثير السخرية

وصف الكاتب الأمريكي كال توماس الدعوة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى النظام السعودي من أجل مكافحة الإرهاب بأنها “تثير السخرية” نظرا لحقيقة العلاقات الوثيقة التي تربط السعودية ونظامها الوهابي بالتنظيمات الإرهابية وعملها منذ عقود على نشر التطرف والعنف في أنحاء العالم.

وقال توماس في تحليل نشرته صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية تحت عنوان “ازدواجية السعودية”: “إن منح السعودية الثقة فيما يتعلق بمكافحة الإرهابيين والمتطرفين والقضاء عليهم أشبه بعقد تحالف مع جماعة “كو كلاكس كلان “الامريكية العنصرية ودعوتها إلى مكافحة التعصب الأعمى”.

وأشار توماس إلى أن النظام السعودي دعم على مدى سنوات طويلة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة ذاتها التي يزعم حاليا أنه يحاول القضاء عليها.

وأكد توماس أن النظام السعودي يعتمد سياسة الازدواجية والكيل بمكيالين فهو يدعم الإرهاب والتطرف بسياساته وامواله ويزعم في المحافل الدولية محاربته هذه التنظيمات التي يروج لها بالأفكار والمعتقدات والممارسات.

واعتبر توماس أنه كان من الأجدى أن يطرح ترامب على نفسه وعلى السعوديين سؤالا رئيسيا وهو ما إذا كان من الممكن حقا أن يغير النظام السعودي ممارساته ومعتقداته الوهابية ويتوقف عن دعم التطرف والإرهاب رغم ان جميع المؤشرات تدل على أن هذا الأمر غير ممكن الحدوث.

سيريا هوم نيوز/4/ سانا

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز