تعز العز

انتشال جثث 3 مصريين من طاقم مركب صيد غرق قبالة #طيماط

انتشلت البحرية المصرية جثث 3 صيادين بعد العثور على مركبهم المحطم  شمال طمياط، فيما لا يزال البحث جارٍ عن مفقودَين اثنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد تامر الرفاعي، في بيان له، صباح اليوم الاثنين بناءً على الاستغاثة الواردة من شيخ الصيادين بدمياط، عن اصطدام إحدى السفن ببلنص “مركب” صيد يحمل اسم (حرية البحار)، ما أدى إلى تحطمه وغرقه.

وأضاف الرفاعي أنه كان على متن المركب 7 أفراد هم طاقم العمل به، ويحملون جميعاً الجنسية المصرية بشمال دمياط، حيث تم إنقاذ شخصين، ولم يتم العثور على باقي أفراد الطاقم.

وتابع: أنه تم العثور على المركب غارقاً على عمق 24 مترا، وعلى الفور تمت عمليات الغطس، التي أسفرت عن العثور على 3 جثث داخل البلنص المنكوب.

وأشار إلى أن البحث لا يزال جار استكمال أعمال البحث، بواسطة وحدة بحرية متخصصة ذات قدرات وإمكانيات متقدمة في عمليات البحث تحت سطح الماء.

وأوضح أن عدد من وحدات القوات البحرية، قدمت المعاونة بالبحث والإنقاذ للبلنص المنكوب، وأسفرت عمليات البحث عن العثور على بعض أجزاء حطام البلنص على مسافة 17 ميلاً بحرياً شمال دمياط.

وشيع المئات من أهالى عزبة البرج، جثامين البحارة المتوفين الثلاثة، بعدوكان قد تم تسليم الجثامين إلى أهالى المتوفين فى الساعات الاولى من صباح الان ونقلت الى عزبة البرج تمهيدا لتوديعهم الى مثواهم الأخير.

من جهتها كشفت مديرية الصحة بمحافظة بورسعيد عن هوية الجثث الثلاثة الغرقى التي انتشلتهم البحرية المصرية من سواحل بورسعيد من داخل ثلاجة المركب الغارقة بعد أن صدمتها سفينة بضائع عابرة للمياه الإقليمية، وهم سعد عبد الرحيم زايد، 31 عاما، ومحمد عماد فوزى، 30 عاما، ورمضان أحمد ابراهيم 40 عاما.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز