تعز العز

#ترامب يدين مقتل رجلين بعد تزايد الضغط الداخلي عليه

دان الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل رجلين طعنا أثناء دفاعهما عن امرأتين أحداهما مسلمة محجبة، هاجمهما رجل معروف بميوله العنصرية في مدينة بورتلاند الأميركية، ووصف ذلك بأنه “غير مقبول”، وذلك بعد تزايد الضغوط على ترامب لإدانة الجريمة.

وقال ترامب في تغريدة “الهجمات العنيفة في بورتلاند الجمعة غير مقبولة. الضحيتان كانا يقفان في وجه الكراهية وعدم التسامح. صلواتنا لهما”.

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن مصادر مطلعة بأن تغريدة ترامب إنما أتت بعد تزايد الضغوط عليه لإدانة الجريمة التي راح ضحيتها الرجلان اللذان وصفهما الإعلام المحلي بـ”الأبطال”.

وقتل ريكي جون (53 عاما) وتاليسين نامكاي ميشي (23 عاما) نحراً الجمعة على يد رجل كان يوجه الشتائم لشابتين إحداهما محجبة، بينما كان الجميع على متن ترامواي في مدينة بورتلاند في ولاية اوريغون على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وتعرض شخص ثالث هو ميكا فلتشر (21 عاما) أيضا للطعن من المهاجم نفسه، وهو لا يزال في المستشفى، إلا أن حياته ليست معرضة للخطر.

وأعلنت شرطة بورتلاند أن القاتل يدعى جيريمي كريستيان (35 عاما) وقد اعتقل ووجهت إليه تهمة القتل، وهي تبحث في ما إذا كان تحرك بدوافع “إيديولوجية متطرفة”.

إلى ذلك أشارت المصادر إلى أن القاتل ينتمي إلى مجموعات عنصرية تؤمن بتفوق العرق الأبيض، وتم نشر صور لناشطين فيها على فيسبوك وهم يؤدون التحية النازية خلال تجمع في بورتلاند الشهر الماضي.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز