تعز العز

#قطر: قرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية هدفه فرض الوصاية علينا

أعربت الدوحة عن أسفها لقرار السعودية والإمارات والبحرين اغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، اليوم الاثنين، “أن اختلاق أسباب لاتخاذ إجراءات ضد دولة شقيقة في مجلس التعاون لهو دليل ساطع على عدم وجود مبررات شرعية لهذه الإجراءات التي اتخذت بالتنسيق مع مصر والهدف منها واضح وهو فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا”.

 وقالت والوزارة في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء القطرية: “إن الادعاءات التي وردت في بيانات قطع العلاقات التي أصدرتها الدول الثلاث “تمثل سعيا مكشوفا يؤكد التخطيط المسبق للحملات الإعلامية التي تضمنت الكثير من الافتراءات”.

 وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات لن تؤثر على سير الحياة الطبيعي للمواطنين والمقيمين، مؤكدة أن قطر ستسعى لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.

وأضافت الوزارة: “تعرضت دولة قطر إلى حملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة، ما يدل على نوايا مبيته للإضرار بالدولة.

وذكرت أن “قطر عضو فاعل في مجلس التعاون الخليجي وملتزمة بميثاقه وتحترم سيادة الدول الأخرى ولا تتدخل في شؤونها الداخلية كما تقوم بواجباتها في محاربة الإرهاب والتطرف”.

وقالت الوزارة: “من الواضح أن الحملة الإعلامية فشلت في اقناع الرأي العام في المنطقة وفي دول الخليج بشكل خاص وهذا ما يفسر التصعيد المتواصل”.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز