تعز العز

قطر في عين العاصفة

قطر التي كانت رأس حربه في عزل سوريا عربياومن الجامعه العربية وايضا ليبيا وشرعنة تدخل حلف الناتو وامريكا والمجموعات التكفيرية
اليوم تشرب من نفس الكأس وهاهي اليوم تعزل عربيا ومن نفس الدول ادوات امريكا ،وتطالب قطر بإسقاط اميرها والاتيان بجناح اخر من الاسرة ، وغصبا عليها ان تعود الى تحت اقدام بني سعود والى الحضيرة السعودية راضخه.
 
قطع العلاقات مع قطر كوم وفرض الحصار البحري والبري والجوي والمقاطعة الاقتصادية وتجميد الرحلات الجوية وطرد رعايا قطر من دول الخليج كوم لحاله.
 
اذا كان هناك ضوء اخضر امريكي فان الامور قد تتطور عسكريا بين السعودية والامارات ضد قطر قد تصل الى ضربات جوية وميدانية. برية خطيره، اما اذا كانت امريكا رافضه لهذا السيناريوا العسكري فلن تقدم السعودية والامارات وحلفائها على هذا الخيار العسكري ويمكن ان تكتفي امريكا بتغيرات سياسية للحكم في قطر سلميا.
 
وهذا بدون ان نحسب ردة الفعل الايراني والتركي لاي تطورات في القضية القطرية الخليجية، وخاصة الى الان لم نرى الا صمت تركي عما يحدث.
 

قطر دولة صغيرة في الخليج رغم انهاتملك الثروات ولكن بدون الاخوان المسلمين لن يكون لها اي دور كبير ونفوذ في المنطقة العربية والافريقية وغيرها من الدول لان الاخوان هم المؤثرين في هذه الدول بفضل انتشارهم وهذا التأثير هو الذي اعطى لقطر هذا الحجم السياسي والاعلامي والدور الكبير الذي لعبته في المنطقه ، وهذه الازمة التي تدور في الخليج. الان هي ضربات موجه للاخوان المسلمين بالدرجة الاولى قبل قطر.

✍️ صلاح الفرشي

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز