تعز العز

بوكو حرام الإرهابية تعلن مسئوليتها عن هجوم شمال #نيجيريا

أعلنت جماعة بوكو حرام التكفيرية في نيجيريا مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في مدينة مايدوجوري بشمال البلاد ليل الأربعاء وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 14 قتيلا.

وبحسب وكالة “رويترز” قال صوت شخص في شريط مصور بثته بوكو حرام، اليوم السبت، “قتلنا من استطعنا وظفرنا بغنائم الحرب التي نعرضها الآن” مظهرا مقاتلي الجماعة وسط أكوام من الذخيرة وإمدادات أخرى.

وأضاف “ونحن في أحسن حال على عكس الادعاءات بأنه تم القضاء علينا”.

وأظهر الشريط المصور مقاتلين من بوكو حرام على ما يبدو وهم يتحركون عبر الغابة ببنادق ومركبات تعلوها أسلحة ثقيلة بالإضافة إلى مشاهد لهم وهو يحملون تصاريح أمنية وإمدادات عسكرية نيجيرية أخرى.

وعرض الشريط أيضا رجلا يبدو أنه أبو بكر شيكاو زعيم أحد فرعين لبوكو حرام وهو يقف أمام مقاتلين ومركبات تعلوها أسلحة وهو يتحدث على الرغم من إعلان الجيش النيجيري مرارا أنه قتله.

وكانت الشرطة النيجيرية ذكرت الخميس الماضي، أن مقاتلي بوكو حرام هاجموا ضواحي مايدوجوري بمدافع مضادة للطائرات وعدة مهاجمين انتحاريين.

ووقع هذا الهجوم بعد ستة أشهر من إعلان الرئيس النيجيري محمد بخاري أن بوكو حرام هُزمت “تقنيا” في حملة للجيش دفعت متمردين كثيرين للجوء إلى غابة سامبيسا النائية قرب الحدود مع الكاميرون.

يشار إلى أن مايدوجوري هي عاصمة ولاية بورنو ومحور معركة مستمرة منذ ثمانية أعوام ضد بوكو حرام

وقُتل أكثر من 20 ألف شخص في هجمات بوكو حرام على مدنيين وقوات حكومية، كما تسببت الحملة في تشريد 2.7 مليون شخص وفجرت واحدة من أكبر حالات الطوارئ الإنسانية في العالم.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز