تعز العز

#قطر ليست البلد المناسب لاستضافة كأس العالم!

طالبت نائب رئيس مجلس النواب الألماني كلوديا روث، بإزاحة قطر من استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين مع الدوحة.

وقالت روث في تصريح لصحيفة “دي فيلت” الألمانية: “اختيار قطر منذ البداية كان قراراً خاطئاً، ولم يكن رياضياً، بل جاء بسبب المال”.

واعتبرت روث أنه دليل دامغ على أن الأخيرة ليست البلد المناسب لاستضافة كأس العالم، وطالبت في الوقت ذاته رئيس الاتحاد الألماني وعضو مجلس فيفا رينهارد غريندل، بوضع معايير واضحة لمنح تنظيم كأس العالم.

وأضافت روث “كيف يتم منح تنظيم كأس العالم لدولة ليس لها تاريخ كروي وترعى الإرهاب حول العالم، ولا تحترم حقوق الإنسان؟ ودليل ذلك وفاة أكثر من عامل في المنشآت التي تبنى استعداداً لتنظيم كأس العالم”.

من جهته أفاد الناقد الرياضي، أحمد الشامي، “في حالة استمرار العقوبات والمقاطعة العربية لقطر، سيكون هناك صعوبة في استكمال الإنشاءات، خاصة أن هناك تحذيرات للدول التي ترسل عمالتها”.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كان قد حدد الفترة من 21 تشرين الثاني وحتى 18 كانون الأول موعداً لإقامة فعاليات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكالات
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85