تعز العز

البنتاغون …… وقعنا صفقة بيع #قطر مقاتلات إف- 15 بقيمة 12 مليار دولار

وقع وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس مع نظيره القطري خالد العطية اتفاقا قيمته 12 مليار دولار أمريكي لبيع قطر طائرات مقاتلة من طراز إف-15، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع (بنتاغون).

وقال بيان للبنتاغون إن الصفقة “ستمكن قطر من الحصول على أحدث القدرات، وتزيد التعاون الأمني والمشاركة العملية بين الولايات المتحدة وقطر”.

ولم تفصح وزارة الدفاع الأمريكية عن أي تفاصيل أخرى عن الاتفاق، لكن بلومبيرغ أفادت بأن الاتفاق يشمل نحو 36 طائرة حربية.

وكانت وزارة الدفاع القطرية قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن توقيع اتفاقية شراء طائرات مقاتلة من أمريكا من طراز اف 15 بتكلفة مبدئية تبلغ 12 مليار دولار.

وقال الدكتور خالد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري- الذي يزور امريكا حاليا- في البيان ” نعلن عن توقيع اتفاقية شراء طائرات مقاتلة من طراز اف 15 بتكلفة مبدئية تبلغ 12 مليار دولار”.

وبين أن هذه “الاتفاقية ستساهم في خلف 60 ألف فرصة عمل في 42 ولاية أمريكية”.

يأتي الاعلان عن الاتفاقية بالتزامن مع وصول سفينتين حربيتين أمريكيتين إلى قطر للمشاركة في تدريبات مشتركة، مع القوات البحرية الأميرية القطرية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء الأربعاء، عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، أن السفينتين وصلتا ميناء حمد الدولي، جنوب شرق العاصمة الدوحة، دون أن تحدد موعداً لبدء التدريبات، أو حجم القوات المشاركة وطبيعة التدريبات.

يذكر أن التدريبات المزمعة تُعد الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية، قبل 10 أيام.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت العام الماضي على بيع 72 طائرة من طراز إف-15 – لقطر، وبلغت قيمة الصفقة حوالي 21 مليار دولار.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85