تعز العز

#داعش يحرق العشرات في كركوك … وصور للمسجد النوري تحت الأنقاض

أحرق تنظيم “داعش” الارهابي 12 مدنياً مساء السبت، بذريعة ترك أرض الخلافة في الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك العراقية.

وذكر مصدر أمني من المحافظة لـ السومرية نيوز: إن عناصر من داعش أقدموا، مساء السبت، على حرق 12 مدنيا بينهم عائلة كاملة من أربعة أشخاص من أهالي قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، بذريعة ترك ارض الخلافة والهروب باتجاه كركوك.

 

وتابع المصدر أن داعش اعتقل المدنيين خلال هروبهم باتجاه ناحية العلم شرق صلاح الدين على الطريق الرابط بين ناحية الرياض وجبال حمرين، مشيرا الى ان التنظيم قيد المدنيين الـ12 ووضعهم في اقفاص حديدية واحرقهم بعدما سكب عليهم النفط الأسود.

ويخضع قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غربي كركوك، منذ العاشر من حزيران 2014، لسيطرة تنظيم “داعش” الارهابي، حيث فرّ أكثر من 150 ألف مدني من تلك المناطق باتجاه كركوك.

مسجد النورى تحت “الأنقاض”

وأما في الموصل فقد سقطت المئذنة المائلة لمسجد النوري الكبير بمدينة الموصل العراقية، بعد ثلاث سنوات من حكم تنظيم داعش الارهابي لتصبح المئذنة مجرد كومة من الحجارة في وسط مدينة مدمرة.

 

يذكر أن التنظيم قام بتلغيم المسجد ومئذنته التي يبلغ عمرها 850 عاما بالمتفجرات ونسفهما الأسبوع الماضي، مع تقدم القوات العراقية حتى أصبحت على بعد خطوات من المسجد.

 

وفي يوليو تموز 2014 ألقى من تحت قبة المسجد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي خطبة إحدى الجمع، وأعلن فيها نفسه أميرا في الأراضي التي كان التنظيم قد استولى عليها للتو في العراق وسوريا المجاورة.

 

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85