تعز العز

مناورات #أمريكية كورية جنوبية ردا على “صاروخ” كوريا الشمالية

 أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات صاروخية مشتركة ردا على قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات.

وجاء في بيان للمتحدثة الرسمية باسم البنتاغون، أوردته “سي أن أن”، مساء الثلاثاء: “أجرينا تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية لاظهار قدراتنا على إطلاق النار بدقة”.

وحسب البنتاغون، جرت المناورات للتصدي “للأعمال غير الشرعية التي تزعزع الاستقرار” من قبل كوريا الشمالية.

واستخدمت في التدريبات منظومة الصواريخ التكتيكية للجيش الأمريكي وصواريخ “هيونمو” لكوريا الجنوبية، في المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية بالقرب من سواحلها الشرقية.

 من جانبه  أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة تدين بحزم إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا، وتعتزم اتخاذ إجراءات أكثر شدة ضد بيونغ يانغ ضمن مجلس الأمن الدولي.

وحذر تيلرسون في بيان من أن أي دولة تستضيف العمال الكوريين الشماليين أو تقدم دعما اقتصاديا أو عسكريا لبيونغ يانغ أو تتقاعس عن تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة فإنها بذلك “تساعد وتعين نظاما خطيرا”.

هذا، وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت يوم الثلاثاء، 4 تموز/يوليو عن إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات. وحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الصاروخ وصل إلى ارتفاع نحو 535 كلم وقطع مسافة 510 كلم، وقال خبراء أمريكيون إن الصاروخ الذي أطلق تزامنا مع احتفال الولايات المتحدة بعيدها الوطني، قادر على استهداف ألاسكا.

 

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85