تعز العز

لحج : قبائل الصبيحة تحرق 4 من عناصر القاعدة

أحرق مسلحون من قبائل الصبيحة 4 عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة لحج.

وقال مسؤول محلي لوكالة خبر، إن مسلحين قبليين من أبناء قبيلة الصبيحة اقتحموا منطقة الوهط بلحج، أمس الأول، وقاموا باختطاف 4 من عناصر القاعدة عقب مقتل أحد أبنائهم ذبحاً بأوامر من أمير التنظيم بالوهط.

ولفت المصدر، أن مقاتلي القاعدة اعترضوا طريق عدد من أبناء الصبيحة، قبل يومين، وحدثت بينهم مشادات كلامية تطورت إلى قيام أحد عناصر القاعدة بالاعتداء على أحد أبناء الصبيحة، فأخرج الأخير مسدسه وقتل المسلح التابع للقاعدة.

وأكد، أنه “تم اقتياد الذي قتل أحد عناصر القاعدة إلى أمير التنظيم في منطقة الوهط، فأمر بقتله ذبحاً”.

وأثار ذبح أحد أبناء الصبيحة غضب القبيلة والتي أرسلت 40 طقماً مسلحاً إلى منطقة الوهط، وقامت باعتقال 4 من مسلحي التنظيم وأخذتهم إلى منطقتها.

وأوضح المصدر أن اختطاف وإحراق عناصر القاعدة جاء ردا على ذبح أحد شباب قبائل الصبيحة، في أول رد فعل قبلي على جرائم القاعدة وداعش اللذين حققا انتشارا كثيفا في محافظة لحج، في ظل غياب السلطات الرسمية، وفي مقدمها الأجهزة الأمنية.
وكانت قبائل الصبيحة قد اشتبكت عدة مرات مع مسلحي القاعدة في الوهط بمديرية تبن، وأشاع إعلاميون وناشطون جنوبيون أن سبب تلك الاشتباكات هو خلاف على توزيع الوقود، بينما ظهر أن السبب الرئيس هو رفض القبائل الأحكام التعسفية وجرائم القتل والتخريب التي تقوم بها العناصر الإرهابية في المحافظة.

 

وقال مصدر خاص إن مسلحين من الصبيحة اختطفوا 4 من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وأحرقوهم أحياء.

 

 

وأشار المصدر، أن أبناء الصبيحة ثأروا لمقتل أحد أبنائهم ذبحاً من عناصر القاعدة المعتقلين لديهم وقاموا بإعدامهم حرقاً.