تعز العز

أهمية الصرخة 2

الحلقه الاولى طرحت الأسئلة حول ماهي أهداف العدوان على اليمن، هذه الحلقه هي للأجابة على السؤال . .
للأجابة على السؤال نحتاج لتوضيح الصورة الكلية فالغرق في التفاصيل يخلق وعي زائف بالواقع والأحداث والأسباب نتيجة أن التفاصيل تحمل الكثير من المتناقضات والتحورات و الغرق فيها يمنع رؤية الصورة الكلية. .
لن آلجاء لطريقة السرد في توضيح الصورة الكلية ولكن سألجاء للخيال المعتمد على وقائع.
تخيل أنك أمريكا وتعال لنبحر في هذا الخيال.
بعد الحرب العالمية الثانية وانتصارك وسيطرتك على أوروبا الغربية وأفريقيا وأجزاء من آسيا وصولآ لليابان وفوق ذالك وراثة تركت بريطانيا وامبراطوريتها بما فيها كندا واستراليا أصبحت قوة عالمية مهيمنه لا يزاحمها إلا الإتحاد السوفيتي، لذى دخلت في حرب باردة وصراع نفوذ يمتد عبر الكرة الأرضية وسباق تسلح وحرب اقتصادية وايدلولجية حتى تمكنت من القضاء على الاتحاد السوفيتي وتسببت في انهياره وأصبحت القوة الوحيدة المسيطرة على العالم والعالم ساحه مفتوحة أمامك لاستغلال موارده والسيطرة على مقدراته والتحكم فيه بما يضمن الحيلولة دون نشوء أي قوة تنافسك أو تحد من سلطتك أو تعارضك لتصبح الحاكم المطلق للعالم .
بعد أنهيار الاتحاد السوفيتي بقيت بؤر متناثرة حول العالم خارج سيطرتك أما لأنها كانت جزء من المعسكر الشرقي التابع للسوفيت أو أنها استغلت فترة صراعك مع السوفيت لبناء قدرات ذاتيه اقتصادية وعسكرية جعلة منها بؤر تهديد للنفوذ والهيمنة الأمريكية ومشاريع دول عظمى ومنافس مستقبلي. .
لذى قررت تأجيل ملف السيطرة عليها والحد من نموها وقوتها وان استطعت القضاء عليها، وتفرغت للسيطرة على دول المعسكر الشرقي والسوفيتي.
لذى أطلقت سلسلة من الثورات البرتقالية في أوربا الشرقية واسقطت كل الأنظمة الأشتراكية بداية من رومانيا وتشاوسيسكوا إلي تشيكسلوفاكيا التي أسقطتها بخلق صراع طائفي حيث دفعت المسلمين للمطالبة بالأستقلال لأسباب طائفي ومن ثم شجعت المسيحيين لارتكاب مذابح طائفية في البوسنة والهرسك ومن ثم تدخلت لضرب المسيحيين تحت شعار إنساني وفككت تشيكسلوفاكيا وهكذا في كل أوروبا الشرقية أشعلت النيران واعدت تركيب الدول بحيث تصبح جزء من امبراطوريتك وقبل أن يستفيق الدب الروسي من سكرته اليلتسينيه. سيطرة على كل الدول التي كانت جزء من الاتحاد السوفيتي وعلى رأسها كرواتيا ودول وسط آسيا..
بعد أنتهائك من أبتلاع الإتحاد السوفيتي والدول التي كانت بمحوره، وصولآ إلي مستعمرة السوفيت بجنوب اليمن التي قمت بضمها لشمال اليمن الواقع تحت سيطرتك .
وبدأت في مرحلة احتواء البؤر التي استغلت فترة انشغالك في صراعك مع السوفيت وكذا فترة ابتلاعه.
كانت أهم البؤر الصين والهند التي أستطاعت وبنهضه علمية شامله في دخول العصر الصناعي وبدأت في التضخم بشكل خطير حتى أصبحت منافس خطير يبتلع الأسواق حول العالم وصولآ للأسواق الأمريكية إظافة لخطر اسفاقة الدب الروسي.
ولكنك وبمنطقية فكرت أن دخولك في حرب باردة لإسقاط هذه القوى الناشئة قبل تأمين كامل المسرح العالمي والسيطرة عليه وعلى ثرواته ومصادر الطاقه ودوله والتحكم في الممرات والطرق التجارية ستكرر تجربة حربك الطويله مع السوفيت ليصبح العالم رقعة شطرنج في المعركة ابتداء من الهند الصينية وحروب كمبوديا وفيتنام إلي أفغانستان وصولآ لخاصرتك في كوبا.
لذى يجب اولآ تأمين كامل رقعة الشطرنج العالمية لمنع لعبة القط والفأر التي ستنتج في حالة الدخول في صراع مباشر مع القوى الناشئة حيث ستلجاء الي دعم زعزعت إستقرار مناطق الهيمنة الأمريكية كرد على الحرب الأمريكية.
لذى بدأت عملية السيطرة على الجغرافيا المفتوحه وبدأت سياسة الاحتواء للقوى الناشئة قبل الدخول في صراع مباشر معها.
ومن هنا ألتفت إلي منطقة الشرق الأوسط لتجد إحدى بؤر التحرر خارج هيمنتك وهي إيران والقضاء عليها سيدشن مرحلة الاحتواء للقوى المستهدفه، ولكن قبل القضاء عليها يجب تأمين رقعة الشطرنج العربية، لذى كانت أحداث سبتمبر واحتلال أفغانستان والعراق وتدشين مشروع الشرق الأوسط الجديد عبر البوابة العراقية لخلق مناخ تحفيز طائفي يصار بعده لإطلاق مشروع الفوضى الخلاقة وصولآ لإعادة تشكيل المنطقه وخلق الشرق الأوسط الجديد ..
مرحلة الفوضى الخلاقة هي محور الحلقة القادمة. .
يتبع**

✍ عيضة هزمل

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85