تعز العز

صحيفة هآرتس تكشف … لقاء سري لوزير خارجية #الإمارات و #نتنياهو

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن حدوث لقاء سري بين وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في نيويورك في سبتمبر/أيلول 2012 تم بتنسيق من سفير الإمارات في واشنطن.

وجاء هذا التقرير لصحيفة هاارتس ليؤكد تقرير سابق لراديو اوستن الاوروبي نشر في فبراير شباط الماضي كشف فيه عن اتصالات سرية وزيارات يقوم بها وزراء وضباط عسكريون امنيون اماراتيون لاسرائيل واتصالات تمت بين وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ومسؤولين اسرائيليين ولقاء تم بينه وبين نتنياهو .
ونقلت صحيفة هآرتس عن دبلوماسيين غربيين كبيرين، قولهما إن نتنياهو وبن زايد كان لديهما نفس وجهة النظر بشأن البرنامج النووي الإيراني، إلا أن الأخير قد أوضح أن بلاده لا تستطيع تطوير العلاقات مع إسرائيل طالما أنها لا تظهر أي تقدم في ما يسمى “عملية السلام” مع الفلسطينيين.
وأشار الدبلوماسيان، اللذان رفضا ذكر اسميهما، إلى أن اللقاء جرى في 28 سبتمبر/أيلول 2012 على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أي بعد يوم واحد من خطاب نتنياهو الذي أطلق عليه “الخط الأحمر”، حيث ادعى فيه أنه يجب على المجتمع الدولي أن يضع خطا أحمر أمام برنامج تخصيب اليورانيوم في إيران، ومنعها من حيازة كمية يورانيوم مخصب بدرجة عالية تتيح لها إنتاج قنبلة نووية.
وتبين أن نتنياهو هو الذي بادر إلى اللقاء، حيث إنه منذ أن تسلم مهام منصبه في العام 2009 وهو يحاول تنظيم لقاء مع مسؤولين كبار في دول الخليج التي لا يوجد لإسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية معها مثل السعودية والإمارات والبحرين.
وبحسب صحيفة هآرتس فإن اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، محمود المبحوح في دبي في يناير/كانون الثاني 2010 الذي نسب للموساد الإسرائيلي، أنشأ حالة من التوتر بين إسرائيل والإمارات، وأعاق عقد مثل هذا اللقاء مدة سنتين.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85