تعز العز

روسيا تنشر قوات عسكرية لمراقبة التزام الهدنة في عدة مناطق سورية

 نشرت روسيا قوات شرطة عسكرية لمراقبة التزام الهدنة في منطقتين مشمولتين بخفض التصعيد في جنوب غرب سوريا وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق وأقامت في الغوطة نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نشر نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سوريا، وصولا إلى مسافة 13 كم من الجولان المحتل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية، قوله بإن نشر قوات الشرطة العسكرية الروسية جنوب غرب سوريا جاء تنفيذا للمذكرة الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بهذا الشأن في 7 يوليو الجاري.

مشيرا إلى أن الجانب الروسي أبلغ الولايات المتحدة والأردن وإسرائيل مسبقا بعملية نشر عناصر الشرطة العسكرية في المنطقة.

وأوضح المسؤول العسكري الروسي بأن نشر النقاط التابعة للشرطة العسكرية الروسية جرى يومي 21 و22 يوليو في المناطق المتفق عليها من خطوط التماس بين أطراف النزاع في منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سوريا.

مؤكدا أن “أقرب نقطة (من الجولان) تقع على مسافة 13 كم من المنطقة العازلة بين القوات الإسرائيلية والسورية في هضبة الجولان”.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن الإجراءات التي تتخذها روسيا، نجحت في إيقاف العمليات القتالية في منطقتين مهمتين بسوريا، إذ تسمح هذه الإجراءات بالحفاظ على نظام وقف إطلاق النار، والمساهمة في تسهيل حركة الشحنات الإنسانية دون أي عوائق، وإعادة النازحين واللاجئين.

وفي السياق أكد رئيس مديرية العمليات العامة الروسية على استمرار العمل لإقامة منطقة تخفيف التوتر في ريف إدلب، موضحا أنه بعد انتهاء المشاورات بهذا الشأن، ستستأنف عملية أستانا حول تثبيت الهدنة.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى تراجع عدد الخروقات لنظام وقف إطلاق النار في أراضي سوريا برمتها مع تقدم تنفيذ الاتفاقات السياسية حول التسوية في سوريا، ما سمح للمركز الروسي المعني بمصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا بالتركيز على استعادة الحياة السلمية في الأراضي السورية.

وكشف المسؤول الروسي أن الدول الضامنة للهدنة (روسيا وتركيا وإيران) وقعت على اتفاقية حول تشكيل فريق عمل مشترك لتخفيف التوتر في سوريا، إذ من المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها في أوائل الشهر المقبل.

إلى ذلك شدد المسؤول العسكري الروسي على أن تثبيت نظام وقف إطلاق النار وإقامة مناطق تخفيف التوتر، سمح للجيش السوري بتوجيه قوات إضافية لمحاربة الإرهاب، وتحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85