تعز العز

الفصائل الموالية للعدوان في تعز ترفض المبادرة الانسانية من طرف واحد بفتح أحد المنافذ وتستمر في المتاجرة بمعاناة ابناء الحالمه .

 رفضت جماعة أبوالعباس الوهابية الموالية للإمارات في بيان لها مبادرة انصار الله في تعز بفتح أحد منافذ المدينة والتي جائت من منطلق اخلاقي وانساني لتخفيف الأعباء على المواطنين وتسهيل خروجهم ودخولهم من وإلى المدنية والتى كانت من طرف واحد , وجاء في البيان الركيك ليؤكد ان هنالك من يتغذى على معاناه ابناء تعز ويتاجر بمعاناتهم ودمائهم ليضع المسئولية على عاتق الجميع وخصوصاً تلك ما تسمي نفسها باللجنة المجتمعية وما سيبرز لها من موقف والمتأمل ان تظهر بموقف شجاع ومسئول .

”وجاء في البيان : إننا في قيادة الجبهة الشرقية بقيادة العقيد عادل عبده فارع ابوالعباس فإننا نرفض رفض قاطع فتح هذا المعبر و نحذر من عدم التجاوب أو التهاون بأرواح المواطنين و نأكد على طلباتنا أعلاه مالم فأننا نحمل كافة المسؤولية من وقع هذه الاتفاقية”.

وعبر العشرات من الناشطين من ابناء محافظة تعز عن غضبهم وسخطهم في تعليقاتهم على البيان المنشور بصفحة أبوالعباس في مواقع التواصل الاجتماعي . وكتب أحدهم معلقاً “بدون كلام فاضي نشتي طريق قريب ..وانتوا أوقعوا رجال وامنوا الطريق الناس تعبت يا مقاوله تعز ..اتقوا الله” كما علق أحد أبناء تعز يدعى عزيز أنعم السامعي قائلاً ” كل المواطنين مؤملين على هذا الاتفاق وأي رفض من قبل المقاومة سيثير سخط المواطن عليكم، ولحماية مواقعكم يوجد الف خطة لتجنب ما ذكرتم”. أما معمر العامري فعلق قائلاً ” نسافر ست ساعات من شان ندخل المدينه من الحوبان وانتم مرتاحين عاجبكم الوضع الذي نحن فيه من اجل تسرقوا الناس في النقاط الممتدة من الاقروض الى المدينة”. كما قال ماجد الكمالي ” افتحوا طريق يكفيكم ضحك على عقول الناس شبعنا كذب اذا فتحوا افتحوا وإذا اغلقوا اغلقوا”.
ومن جانبة اكد عضو المجلس السياسي الاستاذ سليم مغلس / أن قيادة المجلس الأعلى ممثلة برئيسه صالح الصماد حرصت على تخفيف معاناة الناس واستجابت لمطالبهم بفتح منفذ صالة وضمان تأمينه.

واكد المغلس “انطلاقا من حرص رئيس المجلس السياسي الأعلى الاستاذ صالح الصماد المستمر على تخفيف الأعباء وتهوين المشاق ورفع المعاناة من على كاهل المواطنين في كافة أنحاء الوطن اليمني الصامد جراء العدوان البربري الغاشم، وبعد شكاوى الكثير ممن ارهقتهم طول المسافات من وإلى مدينة تعز التي فرضها عملاء العدوان ومرتزقته، بادرت قيادة الجيش واللجان الشعبية على فتح وتأمين منفذ صالة (من طرف واحد) واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الطريق لضمان سلامة مرور المواطنين من المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش واللجان الشعبية” بحسب تعبيره.”

واتهم المغلس في منشور له الجماعات الموالية للتحالف في تعز بنكث الاتفاقات وخلف الوعود سعيا منهم إلى كسب مزيدا من الاموال والمتاجرة بآلام الناس وأوجاعهم.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85