تعز العز

بيان الاحزاب والتظيمات المناهضة للعدوان بخصوص تصريحات تولر.

تابعت الهيئة التنفيذية لتكتل الاحزاب المناهضة للعدوان باهتمام بالغ ما جاء في تصريحات السفير الامريكي 30 يوليو 2017م ..
واذ يستنكر تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان ما ورد في تصريحات السفير الامريكي والذي نوه فيها الى تلقيه لما وصفه بمؤشرات ايجابية من عناصر يدعمها حزب صالح بشأن تسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث..
فاننا نعتبر ذالك خيانة وطنية كبرى للدولة اليمنية ولثوابتها العليا و لتضحيات الشعب اليمني الكبيرة والباهضة ولانتصارات رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الدفاع عن سيادة واستقلال الوطن والسعي لتحرير كافة ترابه من قوى العدوان والغزو والاحتلال..
وتؤكد الهيئة التنفيذية للتكتل على موقف الأحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان الواضح والرافض لما سمي مبادرة مجلس النواب ولأي تنازلات تقدم للعدوان أو أي خطوات أو تصريحات من شأنها القبول بالإشراف أو الرقابة من أي جهة خارجية أيا كانت على أي منفذ يمني سواء في عدن أو الحديدة أو المكلا أو غيرها براً أو بحراً أو جواً .. ونعتبر ذلك استسلاماً وخيانة وتسليم للوطن أو اجزاء منه .
كما نؤكد على موقفنا بأن المبادرات السياسية لا تصدر الا في اطار وطني يراعي تضحيات الشعب اليمني ويحافظ على استقلال اليمن وسيادته وعزته وكرامته. محذرين مجلس النواب من مغبة أي تفريط بدماء الشهداء مقابل أي مصالح انية ضيقة.
وفي هذا السياق ندعو الى عدم القبول بتجزئة الحلول السياسية او الاقتصادية لأنها ستكون مصدرا لابتزاز الشعب اليمني وقواه الوطنية.
وعليه فان على من وردت مواقفهم في تصريحات السفير الامريكي ان يعلنوا موقفهم الواضح والصريح للرأي العام ..
ونؤكد بأن التغاضي عنها وعدم الرد الرسمي عليها يعتبر تاكيدا لهذه المزاعم واعلان خيانة وتراجع عن القضية الوطنية .
و أن أي حزب او طرف سياسي في الداخل يتعاطى مع تلك التنازلات تعد خيانة وطنية مكتملة الأركان..
صادر عن الهيئة التنفيذية لتكتل الاحزاب المناهضة للعدوان 2017.7.30

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85