تعز العز

مولدات المرافق الحكومية و القطاع الخاص تتعرض للنهب في تعز “على ايدي مرتزقة العدوان”

كشف ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن نهب عناصر المقاولة عدة مولدات كهربائية تتبع مرافق حكومية و خاصة في مدينة تعز.

جاء ذلك بعد نهب عاصر من #المقاولة تتبع فصيل الاصلاح، مولد خاص بكلية الطب بجامعة تعز، و افشال نقطة في سوق الربوع بمديرية المقاطرة محافظة لحج، تهريب مولد أخر بقوة 250 كيلو وات، كان على متن ناقلة متجهة إلى عدن.

و حسب ما أورده ناشطون، نهبت المولدات الخاصة بكلية الطب و رئاسة الجامعة في الحرم الجامعي القريب من القصر الجمهوري، شرق مدينة تعز، و كذا مولد مؤسسة السعيد للعلوم و الثقافة التابعة لمجموعة هائل التجارية و مولد الادارة العامة لمجموعة هائل.

كما نهب مولدات مكتب المالية و هيئة البريد و مصلحة الضرائب و مقر المؤتمر الشعبي العام و فرع البنك المركزي و نادي ضباط الشرطة و ادارة أمن محافظة تعز و قيادة محور تعز و فرع الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة و المعهد الوطني للعلوم الادارية.

كما نهبت مولدات تتبع مؤسسة الجمهورية للصحافة و مولدان تابعان للسجن المركزي و مولدات شعبة التجنيد و المتحف و المطافي و مؤسسة المياه و مبنى المحافظة، و مكاتب تنفيذية أخرى.

و معظم المرافق التي تعرضت مولداتها للنهب لا تزال معطلة و تسيطر عليها مليشيات مسلحة، حولت بعضها إلى معتقلات و مقرات لها.

و معظم تلك المولدات جرى تهريبها إلى خارج محافظة تعز و بيعها لتجار، كما حصل لمولدات و مطبعة مؤسسة الجمهورية للصحافة، التي بيعت في عدن لتجار صوماليين مرتبطين بتنظيم الشباب المؤمن “ذراع تنظيم القاعدة في الصومال”.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85