تعز العز

مجلس النواب يدين خلال جلسة أعماله اقتحام المرتزقة منزل النائب الزكري في #تعز

أدان مجلس النواب في جلسته اليوم الأحد، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، إقدام مجاميع متطرفة من مرتزقة العدوان على اقتحام ونهب منزل عضو مجلس النواب زكريا سعيد الزكري في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز.

واعتبر المجلس اقتحام ونهب منزل النائب الزكري دليل على ما تمارسه الجماعات المتطرفة المرتبطة بالعدوان من انتهاكات بحق المواطنين، والاعتداء على ممتلكاتهم ومنازلهم بصورة تتنافى مع أخلاق وعادات وتقاليد المجتمع اليمني.

وأكد مجلس النواب إن هذا الحادث يأتي في إطار محاولات الضغط والابتزاز التي يمارسها تحالف العدوان ومرتزقته على أعضاء مجلس النواب في الداخل أو الخارج لمحاولة تغيير مواقفهم المشرفة والمنحازة للشعب والوطن.

وعبر مجلس النواب عن تضامنه الكامل مع النائب زكريا سعيد الزكري ومع كل المواطنين الذين تمارس بحقهم أبشع الانتهاكات نتيجة مواقفهم الوطنية.

من جهة أخرى استمع المجلس إلى تقرير موجز بشأن أوضاع السجون والسجناء للفترة مايو – يونيو 2017م قرأه على المجلس بالتتابع وزير العدل القاضي احمد عبدالله عقبات ووزير الداخلية اللواء الركن محمد عبد الله القوسي ووزير شئون مجلسي النواب والشورى على عبدالله أبو حليقه، وأقر المجلس إحالة التقرير إلى لجنة الدفاع والأمن لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس في جلسة أخرى.

إلى ذلك قدم وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر تقريراً موسعاً عن نشاط الوزارة، أوضح فيه الأوضاع الاقتصادية والعوامل المؤثرة فيها وتصورات الحلول المتاحة والممكنة.. لافتا إلى السياسات النقدية وأهمية تطويرها بما يحقق إيقاف تدهور سعر الريال وإعادة الثقة لتدفق عائدات أنشطة قطاع الأعمال إلى حساباتهم المفتوحة طرف البنوك التجارية.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح غد الاثنين.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85