تعز العز

اعلامي جنوبي مقرب من دول العدوان .. هناك مخطط دولي لسحق الجنوب

قال رئيس تحرير صحيفة عدن الغد أن هناك مخطط دولي اقليمي لسحق الجنوب وإضعافه وضرب بعضه ببعض .

وقال فتحي بن لزرق في منشور له على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” : لم يعد خافيا على احد ان هنالك مشروع تدميري تم البدء فيه ويسعى لتدمير (أبين) بشكل كامل و إضعافها واخضاعها بالإضافة الى إخضاع قبائل العوالق بشبوة وكسرها وإنهاء اي حضور سياسي او قبلي لها في شبوة ، في إشارة إلى السعودية وأصداء إنزال طائرة تابعة للعدو الاماراتي ومقتل مقربين من الأسرة الحاكمة .

وأكد بن لزرق بالقول : مالايعلمه الكثير من الجنوبيين ان هذه المناطق هي المرحلة الأولى  فقط ضمن مخطط دولي اقليمي لسحق الجنوب كله واضعافه وضرب بعضه ببعضه وتهيئته لوضع خارج عن إرادة الجميع واصفا هذا المخطط بأنه لايحتاج فهم كبيرة فشواهده على الأرض كثيرة وبادية للعيان .

مشيرا بأن الوضع المخطط ليس له صلة بخيارات الجنوبيين وقضيتهم ومطالبهم واشتراطاتهم لأنه حينها سيكون الجميع مدمر وينزف ولن يستطيع اشتراط شيء ” حد تعبيره ” .

داعيا الجنوبيين بأن لايفرطوا في بعضهم البعض وأن يتماسكوا معتبرا ” الموس ” التي تمرر اليوم على رؤوس أبناء شبوة وابين ستمرر على كل الرؤوس .

يأتي هذا في ظل تزايد وتيرة الانقسامات المحلية في المجتمع الجنوبي بالإضافة إلى خلافات الغزاة على تقاسم الكعكة والتي كان آخرها أن توصلت الامارات مع السعودية بتغيير محافظ عدن المعين من قبل الفار هادي عبدالعزيز المفلحي في الـ27 من أبريل الماضي .

حيث تم استدعاء المفلحي يوم أمس والذي غادر عدن بشكل مفاجئ توجه خلالها إلى السعودية .

وسائل اعلامية مقربة من دول الاحتلال ذكرت في خبر لها أن بن زايد تواصل مع الفار هادي طالبا منه سرعة تغيير محافظ عدن وإعطاءه قائمة ترشيح من ثلاثة أسماء اختارتهم الإمارات خلفا للمفلحي .

 
%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85