تعز العز

صنعاء :غارات هستيرية للعدوان تستهدف الارض والانسان

غارات مكثفة نفذتها مقاتلات تحالف العدوان السعودي، الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2015، على مديريات الطيال وبني مطر ومناخة ونهم وضلاع همدان التابعة لمحافظة صنعاء، دمرت مصنعاً وشبكة للاتصالات وأدت إلى إصابة عدد من المواطنين.

وذكر مصدر محلي ، أن المقاتلات السعودية نفذت عدة غارات على منطقة العرقوب بمديرية الطيال عقب غارات ليلية عنيفة استهدفته، مساء السبت 19 ديسمبر.

وأضاف، أن المقاتلات استهدفت أبراج وشبكة الاتصالات في بيغان في عزلة بني سحام مديرية الطيال، متسببة في تدميرها بشكل كلي، وانقطاع الاتصالات في المنطقة.

وفي بني مطر، قال مسؤول محلي لوكالة خبر، إن المقاتلات شنت 4 غارات على المديرية استهدفت غارتان منها أحد المصانع في المديرية الواقعة غرب العاصمة.

وأكد مسؤول محلي ، أن مقاتلات العدوان نفذت غارتين جويتين على مصنع السواري للجلود في منطقة بيت المعقلي “مسيب” مديرية بني مطر، ما أدى إلى تدمير المصنع وتوقفه عن العمل بشكل نهائي. وتسببتا بإصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة، فيما تركزت غارتان على قريتي حلال وريشان في منطقة المصنعة بالمديرية.

وفي مديرية نهم، أوضح مصدر محلي ، أن قصفاً جوياً طال جبل صلب الرابط بين محافظة مأرب ومديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

إلى ذلك قال مصدر أمني في مديرية مناخة، إن غارتين استهدفتا تبة جبلية في منطقة باب أريد عزلة بني اسماعيل مديرية مناخة دون أي إصابات بشرية أو أضرار مادية.

وفي مديرية ضلاع همدان، أكد مسؤول محلي ، أن المقاتلات السعودية نفذت عدة غارات على معسكر الاستقبال في مديرية ضلاع همدان مخلفة دماراً واسعاً في المعسكر عقب غارات ليلية مكثفة وعنيفة استهدفته مساء السبت 19 ديسمبر.