تعز العز

كتائب الحسين الحوثية تعصف بالقوات السودانية وتستعيد كل المواقع في ميدي وإعلام التحالف يمهد للهزيمة

 استعادت كتائب خاصة تابعة للحوثيين كل المواقع والمناطق التي سيطرت عليها القوات السودانية والقوات الموالية للسعودية في ميدي بمحافظة حجة خلال الأيام الماضية والمناطق التي تقدمت فيها خلال أكثر من ثلاثة أشهر ماضية.

وقال مصدر قيادي بجماعة أنصارالله أن الجماعة أرسلت “كتائب الحسين” إلى جبهة ميدي وباشرت الأخيرة فجر امس السبت هجوماً واسعاً استمر بوتيرة عالية إلى الظهر وتواصل بعد ذلك بعمليات تمشيط متعددة.

وأوضح المصدر أن تلك الكتائب تعمقت ثلاثة كيلومتر واستطاعت استعادة معظم المواقع التي سيطرت عليها القوات التابعة للسعودية من جنود سودانيين ومسلحين يمنيين بما فيها “قلعة ميدي” الاستراتيجية.

وأشار المصدر إلى أن التقدم ما يزال مستمر وأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجنود السودانيين والمسلحين اليمنيين.

وفيما كانت القوات السودانية والمسلحون يستعدون لإرسال تعزيزات من منطقة الموسم بجيزان لصد الهجوم الذي شنته كتائب الحوثيين، إلا أن صاروخاً باليستياً من طراز قاهر 2M باغتهم موقعاً مئات القتلى والجرحى، حيث قال القيادي الحوثي لـ المراسل نت، إن الضربة الصاروخية جاءت بعمد عملية استخباراتية أدت لتحديد موقع تجمع كبير للقوات السودانية والمسلحين.

ولفت القيادي الحوثي إلى أن “كتائب الحسين” التي حسمت المعركة امس في ميدي هي التي سبق وحسمت معارك عمران وأخرجت قوات آل الأحمر منها في العام 2014.

من جانب آخر مهد الإعلام التابع للتحالف للهزيمة التي تعرضت لها القوات الموالية لهم في ميدي، حيث قالت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية نقلاً عن مصادر عسكرية أن ما وصفتها “مليشيات الحوثي” قصفت مدينة ميدي بثلاثة صواريخ باليستية بالتزامن مع هجوم عنيف شنه الحوثيون. وزعمت القناة أن القوات التابعة للتحالف أحبطت هجوماً واسعاً للحوثيين.

#أعيادنا_جبهاتنا

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85