تعز العز

تعرف على ميزات القنبلة الهيدروجينية الكورية الصنع

قالت وكالة رويترز ان الافراج عن قنبلة هيدروجينية قوية في كوريا الشمالية اثار مخاوف جديدة بين كبار القادة السياسيين في العالم حيث ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كانا على اتصال هاتفي قبل ساعات قليلة.

واعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم الاحد ان زعيمها الشاب كيم جونغ زار “معهد القنبلة النووية” وهو مفجر هيدروجيني كوري شمالي متقدم جدا قادر على تركيب صاروخ باليستي قاري.

 ووفقا للتقارير، يمكن تعديل قدرة القنبلة الهيدروجينية الكورية الشمالية الجديدة المتفجرة من عشرات الكيلوغرامات إلى مئات الكيلوغرامات، أي أنها قنبلة متعددة الأغراض ولها قوة مدمرة أكثر من غيرها من أنواع القنابل، أيضا، هذه القنبلة الهيدروجينية لديها قدرة الانفجار العالية مع تأثير خلق نبضات كهرومغناطيسية واعتمادا على الغرض، فان قوة التدمير يمكن تغييرها.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان جميع اجزاء القنبلة قد صنعت في الداخل، ويمكن للبلاد ان تولد حاليا اكبر عدد ممكن من القنابل النووية.

ويعد إنتاج القنابل الهيدروجينية في كوريا الشمالية أحد أهداف سياستها للاكتفاء الذاتي، وبموجب خطة بيونغ يانغ، يتعين على كيم ايل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، تعزيز خطتها لمواجهة التهديدات الامريكية.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان التطورات التقنية الاخيرة في تشغيل القنبلة الهيدروجينية استندت الى اختبارات ناجحة للقنبلة الاولى.

والقنبلة الاولى هي “الزلزال الذى وقع فى الشتاء الماضى بالقرب من منشأة نووية شمالية كورية” وبعد ساعة اعلنت بيونغ يانغ انها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية. 

#أعيادنا_جبهاتنا

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85