تعز العز

حفل “جدارة الحياة” الذي أقامته الميادين  

 

فاطمة قاسم – كوبا

“جدارة الحياة” تتصدّر عناوين الأخبار في كوبا بعد تكريم الزعيم فيدل كاسترو في هافانا.

في كوبا تكريماً لفيدل كاسترو تصدّر عناوين النشرة المسائية للتلفزيون الكوبي.

استحضار الميادين تاريخ كاسترو المشرق وتكريمه تصدرا أيضاً عناوين الصحف الكوبية.

صحيفة “غرانما” الرسمية للجنة المركزية للحزب الشيوعي في كوبا عنونت:  “جدارة الحياة لفيدل”.

وقالت إن تلفزيون الميادين كرّم  زعيم الثورة الكوبية بسبب عمله المتواصل كمرشد  لكوبا والعالم ومكافح من أجل العدالة.

رواد معرض كوبا الدولي للراديو والتلفزيون 2015 الذين تابعوا الحدث قدّروا  التفاتة  قناة عربية لأهمية هذا الرجل الذي لم يبخل في التضامن مع بلدان أميركا والعالم.

وقال أحد المواطنين الكوبيين”مثير للإهتمام  أن نرى محطة تلفزيونية عربية تنتج حفلاً هاماً جداً يتعلق بقائدنا الأعلى  هذا أمر مهم جدا بالنسبة لنا ككوبيين، فما تقومون به هو أمر استثنائي لأنكم تجاوزتم حواجز اللغات والثقافات المختلفة  القضية العادلة جمعتنا”،  أحد المواطنين الكوبيين.

واعتبر آخر ، أن قيام “قناة تلفزيونية أجنبية بتكريم زعيم الثورة الكوبية بلا منازع فذلك يدل على الطابع العالمي لفكر فيدل كاسترو الذي تربّت عليه عدة أجيال كوبية. لذلك فإن أي تكريم تقوم به وسائل الإعلام أو منظمات سياسية أو جماهيرية لهي محط تقدير لدى الكوبيين بشكل عام وفي وسائل الإعلام الكوبية أيضاً”. في حين رأى أحد الكوبيين “إنه تكريم لإنجازات هذا الرجل خلال القرن الواحد والعشرين هذا القائد الذي تميز بفكر أقر بأهميته العالم أجمع”.

التكريم كان في عمقه فكراً وهدفاً ورسالة و ليس مجرد عرض احتفالي.. الفضائية الإخبارية كرّمت في  “جدارة الحياة” رجلاً يريده الكوبيون نابضاً في العام ويرون في هذا العمل قضية تلاقي وسلام وتناغم وتضامن من أجل الشعوب المناضلة.