تعز العز

ترامب يوافق على خفض القيود على أوزان صورايخ كوريا الجنوبية مقابل صفقات سلاح بمئات المليارات

 قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب وافق ”من حيث المبدأ“ على خفض القيود عن قدرات أوزان الصواريخ الكورية الجنوبية،كما أعطى ”موافقة مبدئية“خلال اتصال مع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن لبيع الولايات المتحدة أسلحة بمئات مليارات الدولارات لكوريا الجنوبية.

وقال المكتب الصحفي للبيت الأبيض، أمس الاثنين عقب الاتصال: إن ترامب وافق على رفع القيود عن جميع الرؤوس الحربية (للصواريخ) المنشورة في كوريا الجنوبية.

وأضاف أن ” ترامب أعطى موافقته من حيث المبدأ على المبادرة التي طرحتها كوريا الجنوبية لرفع القيود عن الحمولة القتالية لصواريخها.

وفي مقابل ذلك وافق الرئيس ترامب مبدئيا على بيع الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية معدات عسكرية وأسلحة تصل قيمتها مليارات الدولارات”.

وكان مكتب الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن قد أعلن، السبت الماضي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفق مع نظيره الكوري الجنوبي على تعديل الاتفاقية المبرمة بين البلدين التي تضع حدودا لأحجام ومديات صواريخ كوريا الجنوبية الباليستية.

وتضع الاتفاقية قيودا على أحجام وأوزان صواريخ كوريا الجنوبية بحيث لا يزيد الحد الأقصى لمدى الصواريخ عن 800 كيلو متر، فيما لا يسمح لسيول أن تزيد حمولة صواريخها عن 500 كيلوجرام.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في 7 أغسطس الماضي، أنها تتشاور مع كوريا الجنوبية لزيادة أحجام رؤوس صواريخها.

وتريد سيول تعديل الاتفاقية مع واشطن لتسمح لها بزيادة حجم رأس صواريخا إلى 1 طن، فيما يبقى المدى كما هو علية دون زيادة.

#أعيادنا_جبهاتنا

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85