تعز العز

دي ميستورا يدعو المعارضة السورية للإعتراف بهزيمتها … وأخبار وشيكة بشأن إدلب

بعد أن تعرضت لهزائم عديدة على يد الجيش السوري الذي باتت غالبية الأراضي السورية في قبضته، دعا “ستافان دي ميستورا اليوم الأربعاء، المعارضة السورية الى الاعتراف بهزيمتها في الحرب.

ووجّه مبعوث الأمم المتحدة لمحادثات السلام السورية “دي ميستورا” كلامه للمعارضة قائلا: على المعارضة السورية قبول أنها لم تنتصر في الحرب المستمرة منذ ستة أعوام ونصف العام على الرئيس السوري بشار الأسد.

وتابع المبعوث الأممي: القضية هي.. هل ستكون المعارضة قادرة على أن تكون موحدة وواقعية بالقدر الكافي لإدراك أنها لم تفز بالحرب؟.

ولم يجيب دي ميستورا على سؤال “إذا كان يقول ضمنا أن الأسد انتصر في الحرب”.

اتفاق إدلب

في سياق آخر وعلى الصعيد الميداني علّقت روسيا آمالا كبيرة اليوم الاربعاء، بشأن الوصول الى اتفاق نهائي بشأن منطقة تخفيف التصعيد في محافظة إدلب شمال سوريا.

وجاء التفاؤل الروسي من قبل وزير الخارجية “سيرغي لافروف”، الذي أعرب عن أمله في الإعلان قريبا عن اتفاق نهائي بشأن منطقة تخفيف التصعيد في إدلب السورية.

وصرّح الوزير الروسي خلال مشاركته في منتدى الشرق الاقتصادي بمدينة فلاديفوستوك الروسية: آمل في أننا سنسمع في القريب العاجل أخبارا أكثر تفصيلا بهذا الشأن.

وعن تنسيق الاتصالات بين الدول الضامنة (روسيا وإيران وتركيا) بشأن إقامة منطقة تخفيف التوتر في إدلب “وصفه لافروف بأنه كبير”، مؤكدا أن الحديث يدور عن تنسيق مواصفات وشكل المنطقة، وكذلك عن أساليب ضمان الأمن في ريف إدلب.

#أعيادنا_جبهاتنا

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85