تعز العز

وقائع الجلسة الخامسة لمحاكمة خلية صنعاء الإرهابية.

 عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة صباح يومنا هذا السبت جلسة لمحاكمة خلية صنعاء الإرهابية المكونة من 36 عنصراً، والمشهورة بـ #الوجه_الآخر_لحزب_الإصلاح.
وفي الجلسة قدمنا للمحكمة كشف يتضمن عدد 260 شخص كانوا مرصودين كأهداف للخلية لاستهدافهم بالطيران او العبوات الناسفة او الاقتحام الى منازلهم .
وتمت مواجهة بعض المتهمين بإعترافاتهم المصورة التي رفضوا الرد عليها واحالوا الرد الى المحامين الحاضرين للدفاع عنهم.
هذا وقد حضر 9 محامين للدفاع عن عناصر الخلية وحاولوا اثارة الضجيج في المحكمة واستفزاز النيابة العامة وكانت في نبرة كلامهم تهديدات تعاملت معهم المحكمة بفرض غرامات على بعض المحامين.
وفي ذات الجلسة *طلبنا من المحكمة تحريك الدعوى الجزائية ضد حزب الاصلاح بإعتبار ان الخلية التي تتم محاكمتها تمثل الجناح الخاص (العسكري)لحزب الإصلاح،ولكن المحكمة رفضت الطلب بردها التالي :
“المحكمة تفهم محامي الادعاء الخاص بإن المحكمة جنائية وليست سياسية وانها تتعامل مع جرائم”*
*ملحوظة:* لا ندري اي جرائم تنتظر المحكمة اكثر من الجرائم التي ارتكبها حزب الاصلاح في حق اليمنيين كي تقتنع بإن جرائمهم جنائية وليست سياسية.
وفي الجلسة ايضاً قدم محامو الدفاع عن المتهمين طلبات منها منع النشر عن هذه القضية او قائعها ومنع القنوات من النشر وهي المسيرة والساحات وسبأ واليمن واليمن اليوم وازالة الصور من الشوارع وازالة اخبار الخلية من المواقع الاخبارية حفاظاً على مشاعر اسر المتهمين واطفالم
هذا وقد ردت النيابة العامة بإن الاصل في الجلسات بأنها علنية وفقاً للقانون ولا يوجد مانع قانوني لمنع النشر خاصة وان الجرائم التي ارتكبتها الخلية ذات ضرر عام على المجتمع.
وكان ردنا ايضاً بعد انضمامنا للنيابة العامة *بإن محامو الدفاع الذين يطالبون المحكمة وعلى وجه التحديد المحامي عبدالمجيد صبره قد نشر اخبار في قنوات ومواقع تابعة لدول العدوان على اليمن ومرتزقتهم ومنها الموقع التابع لحزب الاصلاح وهو (الصحوة نت) تتهم المحكمة بإنها محكمة انقلابية تابعة للإنقلابيين وذكر القاضي عبده راجح رئيس المحكمة بالاسم وذكرني ايضاً انا المحامي عبدالوهاب الخيل في عملية رصد صريحة ودعوة لدول العدوان لاستهدافنا* ، وان كان لاحد ان يتوقف عن النشر فانه هم..( واثناء ذلك كان المحامي صبرة يقول والله ما انا داري اين هم ) كما ان المحامي صبرة كان يقول بصوت مرتفع انه يستلم المال السعودي وامام المحكمة التي اكتفت بـ (الابتسامه ) .
وفي الختام تم تأجيل الجلسة الى الاحد القادم الموافق 24 سبتمبر 2017م.

 

✍المحامي عبدالوهاب الخيل

  #21_سبتمبر_ثورة_في_وجه_العدوان
%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85