تعز العز

قائد الثورة/ تقسيم #العراق مشروع صهيوني أمريكي ويطلق تحذيراته لبقية بلدان المنطقة

وصف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي مساعي الأكراد لانفصال إقليم كردستان العرق بالمؤامرة كاشفاً عن دول وكيانات المتورّطة فيها.

وقال قائد الثورة الشعبية السيد عبد الملك الحوثي في خطاب ألقاه مساء اليوم الأربعاء عشيّة الاحتفال بالعيد الثالث لانتصار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وفي مناسبة ذكرى الهجرة النبوية بأن ، “مساعي الأكراد لانفصال كردستان العراق مؤامرة تقسيم متورطة فيها إسرائيل وأمريكا”.

وأكد أن ما يجري في العراق لا يخص العراق فحسب ، وإنما مشروع تقسيم سوف يطال جميع الدول بما فيها اليمن”.

وفيما حذّر بقية البلدان من مؤامرات التقسيم ، لفت السيد إلى أن عمليات التقسيم تبدأ بأزمة سياسية ثم يجري إلى تعقيدها بعناوين طائفية ومذهبية وعرقية ، مُذكّراً بتجربة تقسيم السودان والتي قال أنها “ماثلة للعيان بأزمات مستمرة في شمال وجنوب البلاد”.

وعن الوضي المتردي في المنطقة قال السيد الحوثي: بأن مشاكل الأمة هي نتيجة اختلال في الوعي والمسؤولية والمشروع على مدى قرون وأن لا فكاك من الحروب والفتن التي تعصف بالمنطقة الا بالتصدي لها بكل مسؤولية وأن الاختلالات الكبيرة في واقع الأمة منذ قرون تفاقمت حتى عظمت وصحبتها تداعيات ونتائج تعاظمت هي الأخرى إضافة الى مشروع اسرائيلي وغربي أضيف إليه المد التكفيري لإسقاط الأمة والسيطرة عليها.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85