تعز العز

فلسطين المحتلة :ثورة السكاكين ..131 شهيدا و15 ألف جريح

فلسطين المحتلة :ثورة السكاكين ..131 شهيدا و15 ألف جريح

افاد المركز الفلسطيني للاعلام نقلا عن  قسم الإعلام في الوزارة أن حصيلة الشهداء وصلت إلى 131، بينهم 26 طفلاً وطفلة و6 سيدات، إضافة إلى إصابة أكثر من 15 ألف مواطن.
وارتفع عدد الشهداء بعد ارتقاء شهيدين بعد ظهر امس الأربعاء (23-12) في منطقة باب العامود، جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليهم بعد تنفيذهما عملية طعن مزدوجة، وهم الشابان عنان أبو حبسة وعيسى عساف من مخيم قلنديا في الضفة المحتلة.
على الصعيد ذاته قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال الصهيوني، ما تزال تحتجز جثامين 52 شهيدا لديها، وذلك في الفترة الممتدة بين (3-10) وحتى امس الأربعاء (23-12) بينهم 11 طفلا وطفلة، ومسن.
وأضافت الوزارة في بيان لها، إن أقدم الشهداء المحتجزين هو ثائر أبو غزالة، والمحتجز منذ (8-10)، كما أن بين الشهداء المحتجزين أنثى واحدة، وهي أشرقت قطناني.
وأشارت الوزارة إلى أن 18 شهيدا من المحتجزين هم من القدس، و19 من الخليل، فيما كان نصيب رام الله 7 شهداء، و4 في نابلس، و1 من جنين، في حين كان عدد الشهداء المحتجزين في بيت لحم وطولكرم 3.
وكان ذوو الشهيدين أحمد أبو الرب وصادق غربية في جنين شمال الضفة الغربية في وقت متأخر مساء امس الأربعاء (23-12) قد تسلما جثماني نجليهما بعد شهر ونصف من احتجازهما من قوات الاحتلال.
وفي المقابل، احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني، جثماني الشهيدين عيسى عساف وعنان أبو حبسة، من مخيم قلنديا، بعد تنفيذهما عملية طعن في القدس أسفرت عن مقتل صهيونيين.