تعز العز

الجيش يحكم سيطرتة على عشرين موقع عسكري قبالة جيزان

تعز نيوز- جيزان

 

نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية قبالة جيزان شرق جبل النار عملية عسكرية واسعة اسفرت عن مصرع واصابة العشرات من المنافقين واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة.

 

وبدأت العملية الهجومية فجر اليوم وقد توزعت على عدة مسارات منها مسار من إتجاه قرية الشليلة وأدت الى تأمين اكثر من عشرة مواقع إضافة الى قرية الشليلة وتبة الخزان الإستراتيجية وقد ادت العملية الى مصرع واصابة العشرات من المرتزقة وفرار من تبقى منهم.

 

و انطلق المسار الآخر من اتجاه التباب السود شرق جبل النار وتم من خلاله تأمين اكثر من ثمانية مواقع منها تبة رامي والتبة الحمراء وسلسلة التباب السود وقد أدت العملية الى اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة.

 

كما أدت العملية الهجومية الواسعة للجيش واللجان الشعبية إلى اغتنام مدرعة وثلاث آليات عسكري ةأخرى وقتل وجرح أعداد كبيرة من المنافقين وأسر آخرين، بالإضافة للهزيمة النفسية التي لحق بالعدو جراء العملية التي تم تنفيذها بعد عمليات استطلاع وتمشيط مكثف بالأسلحة الثقيلة.

 

عملية التطهير استكمالا لعمليات عسكرية نفذت قبل أيام أحد هذه العمليات في الرابع من فبراير الجاري وتم خلالعها تطهير أكثر من 6 كيلو متر مربع حيث تمت السيطرة على جبل الحصنين الاستراتيجي وحوثلة وشعب النبع والمواقع المجاورة لهما وكانت العملية واسعة جدا واستمرت سبع ساعات وفرار كبير لما يسمى اللواء الأول ، كما أدت العملية إلى سقوط عشرات القتلى والجرحي من قوى العدوان وحالة إرباك كبيرة في صفوفهم رغم الإسناد الجوي الكبير لهم.

 

كما نفذ الجيش واللجان الشعبية  عملية هجومية في المزرق بحرض تم خلالهما تطهير التبة الحمراء وتبة نواف جنوب تبة الخزان.

 

وخلال الساعات الماضية اقتحم أبطال الجيش واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في القمبورة وبرج رقعة قبالة الام بي سي بقطاع جيزان ووزع الإعلام الحربي مشاهد لعمليت الاقتحام وتدمير آليات العدو وتحصيناته العسكرية.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews