تعز العز

الحوثي يفتتح ٦٦ مشروعا في المحويت”تفاصيل”

تعز نيوز- متابعات

 

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ووضع حجر الأساس ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ومحافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم الخميس ٦٦ مشروعا في مجال المياه والإصحاح البيئي بالمحويت، ٣٢ مشروعا منها تغطي احتياجات ما يقارب ١٤٣ الف من سكان مديريات الرجم ، الجرادي ، المحويت، الخبت، بني سعد، الرجم ، شبام ، ملحان، الطويلة وكذا المدينة في مجال المياه والإصحاح البيئي.

 

وتوزعت تلك المشاريع المنجزة والأعمال المعتمدة توريد وتركيب وحدات ضخ وترميم وصيانة خزانات المياه الخرسانية بالإضافة إلى تأهيل شبكات الضخ في المديريات مع إعادة تأهيل بعض خطوط شبكة الإسالة .

 

كما شملت المشاريع المائية التي تم افتتاحها بناء وتشييد خزانات مائية لحصاد مياه الأمطار وخزانات أرضية مع تنفيذ مشاريع وتدخلات عاجلة في مجال الصرف الصحي توزعت بحسب احتياج كل مديرية.

 

حيث اتجهت وزارة المياه والبيئة ومعها عددا من المنظمات العاملة في المجال المائي لتعزيز احتياجات المحافظة بما يتناسب مع طبيعتها الديمغرافية وتضاريسها المتنوعة وبما يضمن استمرار الأداء للمشاريع على المدى البعيد مع التوظيف العلمي والمدروس لكافة الخيارات المتاحة وفي مقدمة ذلك تنفيذ عشرون مشروعا يعمل بالطاقة الشمسية من إجمالي المشاريع المنجزة بالمحويت.

 

كما وضع عضو المجلس السياسي الأعلى ومعه وزير المياه والبيئة ومحافظ المحويت حجر الأساس لعدد ٣4 مشروعا في مجال المياه والإصحاح البيئة موزعة على مديريات الطويلة والرجم ، المحويت ، ملحان ، الخبت ، شبام ، بني سعد ، حفاش .

 

وتشمل المشاريع المزمع تنفيذها خلال العام الحالي بما فيها مشاريع قيد التنفيذ، العمل على إعادة تأهيل عدد من المشاريع القائمة وكذا استكمال المشاريع الجاري العمل فيها إضافة إلى تحسين مصادر المياه لعدد من الآبار ودعمها بوحدات ضخ تعمل بالطاقة الشمسية.

 

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة من خلال المشاريع المنجزة ومواكبتها لاحتياجات أبناء محافظة المحويت من المشاريع والتوسع في تنفيذها.

 

وأكد الحرص على مواكبة العمل التنموي في شتى المجالات مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية .

 

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة أن محافظة المحويت تقع في سلم الأولويات ضمن خطط وبرامج الوزارة وتتواصل الجهود لاستكمال تنفيذ المشاريع والتوسع في خارطة الخدمات المائية على مستوى المحافظة والمديريات.

 

حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس أمين عام المجلس المحلي لمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومشرف المحافظة ومدير أمن المحافظة ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعة ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي حسن الشيخ ومدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر ومدراء عموم فروع الهيئات والمؤسسات المائية بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية .

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews