تعز العز

الحراك الجنوبي باليمن يدين ‘جريمة الإعدام البشعة في السعودية’

تعز نيوز- متابعات

 

اصدر المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي في اليمن بيانا يدين فيه احكام الإعدام التي نفذتها السلطات السعودية الاسبوع الماضي بحق مواطنين سعوديين على خلفية حرية التعبير عن الرأي.

 

وقال المكتب السياسي لقوى الحراك الجنوبي في بيان: “تابع المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي ما يجري في السعودية من اعدامات بحق الشباب المعارضين للظلم والاستبداد والعبودية”.

 

واضاف: هذا الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السعودي بحق سبعة وثلاثين مدنيا معارضا، حيث تعد تلك الجريمة وعملية الاعدامات خرق خطير لحقوق الانسان.

 

وتابع: المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي يدين هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها الاسرة الحاكمة السعودية بحق العشرات من الأبرياء الذين لم يرتكبوا اي ذنب سوى رفض الاستبداد والظلم والقهر والعبودية.

 

واردف: هذه الجرائم البشعة والوحشية التي ترتكبها الاسرة الحاكمة في السعودية بحق مواطنيها هي نفسها التي ترتكبها في اليمن وفي محافظات الجنوب توكد لنا دكتاتورية الحكم الاستبدادي الملكي في السعودية القائم على القوة والحكم بالنار والحديد وقمع الشعب والقتل والإجرام وإعدام كل المعارضين السياسيين للظلم والاستبداد والقهر والعبودية وهي نفس الاساليب التي تمارس في محافظات جنوب اليمن ضد المعارضين للاحتلال الاماراتي السعودي للجنوب والعدوان على اليمن حيت قامت الطيران السعودي بشن عدة غارات على نقطة اللبيب التابعة لشرطة محافظة المهرة، وذلك بعد يوم على قيام أفراد النقطة بمنع دخول عدد من المليشيات التابعة للسعودية، والمدججين بالأسلحة، والمدرعات إلى المحافظة”.

 

كما تقوم تلك الطائرات على مدى خمسة سنوات بقتل الاطفال وتدمير المنازل وتهجير السكان في محافظات الشمال اليمنية.

 

وقال البيان: اننا في المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي نناشد كل احرار العالم لادانت هذا الجريمة البشعة وتجريم ما تقوم به قوات الاحتلال الاماراتي السعودي للجنوب من اجرام وظلم بحق ابناء الجنوب وقتل وتدمير وحصار للأرض والإنسان في اليمن وارتكاب ابشع الأفعال والأعمال الإجرامية من إغلاق المطارات والمواني والسجون السريه والزج بالالاف من ابناء الجنوب في محارق الموت في مناطق القتال في الساحل الغربي وما وراء الحدود.

 

الناطق الرسمي لقوى الحراك الثوري الجنوبي

 

د محمدالنعماني

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews