تعز العز

تورط مرتزقة العدوان بتدمير ونهب الأثار في تعز

تعز نيوز- تعز

 

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لعدد كبير من الصناديق تحتوي على مقتنيات وتماثيل أثرية عثر عليها في مجَمع السعيد التربوي الذي كان مقراً لفصائل مرتزقة العدوان بقيادة أبوالعباس في تعز.

 

وحسب وسائل إعلامية  أن هناك للجنة شكلها وزير الثقافة في حكومة المرتزقة مروان دماج، لحصر الآثار واستلامها في محاضر رسمية، أعلنت قبل شهر ونصف استلامها آخر دفعة من الاثار التي كانت في المتحف الوطني بالعرضي، غير أنه ظهر خلاف ذلك ما يثبت تورط عدد من قيادات مرتزقة العدوان في حكومة فنادق الرياض بالاتجار بالآثار وتهريبها الى خارج اليمن.

 

وكانت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات «ICBU»، قد أدانت في وقت سابق التهريب المستمر للآثار والتحف التاريخية اليمنية من قبل الميليشيات الإماراتية والقوات التابعة لها في البلاد، معتبرة أن هذه الممارسة بمثابة نكسة للتاريخ البشري، إذ يعد اليمن من أهم الحضارات القديمة.

 

وأعربت الحملة الدولية عن أسفها الشديد للسرقة المستمرة لتاريخ اليمن، والتي لم تعد غريبة على الإمارات التي تورطت سابقاً في حالات مماثلة في مصر والعراق وسوريا، حيث تم بيع وشراء قطع ثمينة ظهر بعضها في متحف اللوفر أبوظبي.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews