تعز العز

العميد سريع: اكثر من 1500 كم مربع تم تأمينها في محافظة الضالع

تعز نيوز- متابعات

 

في مؤتمر صحفي كشف المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع عن انجازات قوات الجيش واللجان الشعبية  خلال شهر أبريل المنصرم.

 

وأكد العميد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت خلال شهر ابريل الماضي  لـ 97 محاولة هجومية لقوات العدوان على مختلف مسرح العمليات القتالية، كما تصدت لـ 17 محاولة تسلل ليبلغ اجمالي عدد الزحوفات ومحاولات التسلل 116 عملية.

 

وكشف المتحدث أن عدد العمليات العسكرية التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية بلغت أكثر من 43 عملية هجومية استهدفت قوات العدو في مختلف الجبهات والمحاور، كما نفذت 55 عملية إغارة‘ بالإضافة لتنفيذ 86 عملية نوعية أوقعت خسائر بشرية في صفوف قوات العدو إضافة الى اغتنام أسلحة والى تدمير عتاد عسكري، ليبلغ إجمالي العمليات العسكرية 184 عملية ، مشيرا إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية اعتمدت في عملياتها العسكرية على العنصر البشري الذي أثبت قدرته الكبيرة على كسر تفوق العدو من الناحية التسليحية.

 

وأوضح أن لدينا أسلحة قادرة على إيقاع المزيد من الخسائر في صفوف قوات العدو وأصبح لدى قوات الجيش واللجان الشعبية إمكانيات تقنية تسهم في إفشال مخططات قوات العدو من خلال الرصد والاستطلاع.

 

إنجازات عمليات الوحدات المتخصصة

 

وحدة ضد الدروع :

 

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة أن إجمالي العمليات التي نفذتها وحدة ضد الدروع بلغت 107 عملية استهدفت بالصواريخ الموجهة والقذائف المباشرة عشرون20مدرعة , سبع عشر آلية عسكرية وعربة بي ام بي وست جرافات عسكرية وست دبابات، كما نفذت احدى عشر عملية استهدفت أسلحة متوسطة وثقيلة، بالإضافة لتنفيذ ستة وأربعون عملية استهداف لتحصينات وتجمعات للعدو.

 

وحدة الهندسة”

 

  أما وحدة الهندسة فأكد المتحدث باسم القوات المسلحة أن العمليات ألتي نفذتها بلغت 226 عملية وأدت هذه العمليات الى تدمير 4دبابات واعطاب واحراق 85 آلية، أما ما تبقى من عمليات فقد استهدفت تجمعات وتحصينات العدو، مشيرا إلى أنه بعمليات وحدتي الهندسة وضد الدروع تستمر قوات الجيش واللجان الشعبية في تحقيق ضربات مباشرة ومؤلمة أدت إلى المزيد من الدبابات والآليات المدمرة في مختلف المحاور والجبهات ، موضحا أن رجال الهندسة وضد الدروع  أثبتوا قدرتهم الكبيرة على التعامل مع مختلف الظروف بهدف اصطياد المزيد من مدرعات وآليات العدو.

 

سلاح الجو المسير”

 

أكد المتحدث باسم الجيش أن سلاح الجو المسير نفذ خلال شهر ابريل عشر عمليات نوعية استهدفت معسكرات وتجمعات ومنشآت عسكرية للعدو في مختلف الجبهات، مضيفا” هناك عمليات لم يتم الإعلان عنها”، موضحا أنه تم تنفيذ ست عمليات بالاشتراك مع وحدة المدفعية، كما نفذ سلاح الجو المسير أربع عمليات لم يعلن عنها استهدفت مقرات عسكرية للجيش السعودي وبعون الله حققت تلك العمليات أهدافها.

 

وحدة القناصة”

 

وكشف العميد يحيى سريع أن  إجمالي عمليات وحدة القناصة خلال شهر إبريل بلغ ألف واربعمائة وسبعة وثمانين 1487 أدت هذه العمليات إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف العدو ، مشيرا إلى أن ما تم رصده من خسائر على النحو الآتي :

 

مصرع واحد وعشرين 21 جندياً سعودياً و اثنين وثلاثين32 جندياً سودانياً و إعطاب 29 آلية و18 أسلحة، بالإضافة لقنص قناص واسقاط طائرة إستطلاعية وإحراق موقع عسكري.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews