تعز العز

عودة عدد من مجندات الإمارات من فتيات سقطرى إلى الجزيرة والجهات الأمنية تحذر

تعز نيوز- سقطرى

 

كشفت صور لمجاميع من الفتيات في مطار سقطرى عند نزولهن من على الطائرات واستقبالهن في صالة الاستقبال وذلك بعد عودتهن من الامارات.

 

وقالت مصادر خاصة أن الفتيات غادرن الجزيرة إلى الإمارات بذريعة تدريبهن في دورات امنية بعد أن جرى استقطابهن من جزيرة سقطرى بتنسيق من حلفائهم المحليين.

 

وكان موقع “يمني برس” قد نشر في وقت سابق خبر قيام الإمارات بنقل العشرات من فتيات سقطرى إلى أراضيها، بحجة أنهم “عمالة”، للتجنيد وعقد دورات عسكرية لهن.

 

ويأتي الاجراء الاماراتي وسط تحذيرات السلطة المحلية في الجزيرة للامارات من خطورة مثل الأمر.

 

وأشار مصادر إلى أن قرابة 100 امرأة، يتلقين التدريب كمجندات في معهد خولة بالعاصمة أبوظبي، لتكون أول قوة عسكرية يؤسسها الإماراتيون أفرادها من النساء فقط لإعادتهم لجزيرة سقطرى.

 

وأوضح المصدر أن الأزمة الأخيرة التي نشبت إثر انزال قوات عسكرية تابعة للامارات في مطار سقطرى ومينائها، أواسط العام 2018، حجمت من دور أبوظبي، لكنها لم توقفها.

 

فيما أعربت مصادر أمنية عن قلقها من قيام الامارات بتجنيد النساء لتنفيذ مخططات اخرى على غرار الشبكات النسائية التي تم ضبطها مؤخراً في العاصمة صنعاء والتي تبين تواصلها مع شخصيات اماراتية وفقا لما جاء ضمن الاعترافات الموثقة لعناصر الخلايا المضبوطة.

 

وحذرت المصادر أبناء المحافظات الجنوبية من مغبة المخطط الاماراتي الذي يهدف الى هدم النسيج الاجتماعي وترسيخ الانحلال وسط افراد المجتمع اليمني، مشدداً على ابناء جزيرة سقطرى خاصة والمحافظات الجنوبية عامة للاطلاع على نتائج التحقيقات الموثقة عن تلك الشبكات والذي تم توزيعه عبر الاعلام الامني في فلم ” خطوط حمراء ” الوثائقي المعروض في قناة المسيرة الفضائية.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews