تعز العز

انفجارات ضخمة بميناء الفجيرة وحريق آخر بالقرب من مطار دبي الدولي “شاهد الصور”

تعز نيوز- متابعات

 

أفادت مصادر خليجية بوقوع انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم الأحد، مشيرة إلى أن النيران اشتعلت في أكثر من 7 ناقلات نفط كانت راسية في ميناء الفجيرة.

 

ونقلت موقع “الميادين” عن المصادر قولها: إن طبيعة الانفجارات لم تتضح لكنها كانت قوية ومتتالية بين الرابعة فجراً والسابعة صباحاً، كما كانت في داخل الميناء وقد سُمع دويّها بوضوح.

 

وأكّد شهود تحليق طائرات أمريكية وفرنسية فوق الميناء وفي سماء المنطقة كلها، وأشارت المصادر إلى أن عدد ناقلات النفط التي اشتعلت فيها النيران في الميناء تراوح ما بين 7 و10 ناقلات.

 

وأكدت “الميادين” أن مصادر خاصة زودتها بلائحة أسماء ناقلات النفط وأرقامها التي اشتعلت فيها النيران في ميناء الفجيرة.

 

موضحة أن ناقلات النفط التي اشتعلت فيها النيران هي “الأميجال” رقم 91477674 و “خمسا 10” رقم 94320704

 

من جهتها قالت حكومة الفجيرة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام): إن “المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة ينفي صحة التقارير الإعلامية التي تتحدث عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم، ويؤكد أن حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد، ويدعو وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية”.

 

وفي سياق منفصل ذكر موقع “الإمارات اليوم” إن حريقا هائلا اندلع في ثلاث سيارات وامتد إلى أحد المستودعات المجاورة لها بالقرب من محطة مترو “أبو بكر الصديق” في مدينة دبي.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر أمنية القول إن المستودع الذي اندلع فيه الحريق يخزن عبوات من الغاز، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أي أصابات حتى الآن، بحسب موقع العالم.

 

وأثار الحريق الضخم سحابة دخان كبيرة فوق مطار دبي الدولي.

 

ويتزامن هذا الحريق مع انفجارات ضخمة وقعت صباح اليوم في ميناء الفجيرة الإماراتي، حيث اشتعلت النيران في عدد من ناقلات نفط.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews