تعز العز

إيران: تفجيرات الفجيرة أثبتت هشاشة أمن الخليج

تعز نيوز- ايران

اعتبرت إيران على لسان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجة في البرلمان حشمت الله فلاحت بیشة، أن الانفجارات التي هزت ميناء الفجيرة الإماراتي فجر اليوم الأحد شاهد على هشاشة أمن جنوب الخليج.

وقال حشمت الله فلاحت بیشة في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إن “تفجيرات الفجيرة أثبتت أن أمن جنوب الخليج الفارسي هش كالزجاج”.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت الخارجية الإماراتية بيانا قالت فيه إن 4 سفن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وأضافت في البيان أن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجار التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية..

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وكان إ المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة نفى صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة الإماراتي الا انه رغم التكمتم والحظر الإماراتي لوسائل إعلامها إلا أن الخارجية الإماراتية أرغمت على الاستسلام مقابل هذا الحدث المهم مؤكدة وقوعه..

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews