تعز العز

تدمير أول طقم للنخبة الشبوانية بمن عليه بوادي مرخة

تعز نيوز- شبوة

 

هز إنفجار هائل قبل قليل من عصر اليوم الإثنين سوق وادي مرخة السفلي بمحافظة شبوة, مخلفا عدد من القتلى والجرحى في صفوف مليشيا النخبة الشبوانية الممولة من الإحتلال والغزو والإماراتي.

 

وأفادت مصادر محلية في شبوة لـ”يمني برس” أن عبوة ناسفة انفجرت قبل قليل بطقم عسكري يحمل على متنه عدد من مرتزقة النخبة الشبوانية المدعومة من الإحتلال الإماراتي في سوق وادي مرخة السفلي وذلك تدشينا لأول عملية رد عسكري تقوم بها قبيلة العوالق بعد 24 ساعة من اختطاف المليشيا أحد أبناء القبيلة والقيادي في الحراك الجنوبي سالم العولقي ليل أمس الأحد بعد مداهمة منزله واقتياده من وسط عائلته إلى جهة مجهولة.

 

وأوضحت المصادر أن الإنفجار أسفر عن إعطاب الطقم وقتل وإصابة من كانوا على متنه جراء استهدافه بالعبوة الناسفة, الأمر الذي سارعت النخبة إلى طلب تعزيزات عسكرية كبيرة إلى سوق وادي مرخة الذي يشهد توتر كبير بين القبائل ومليشيا الإمارات حتى الآن.

 

وأكدت المصادر ذاتها أن استهداف طقم مليشيا النخبة يعد تدشينا لبدء تحرك قبائل العوالق وإعلان ثورتهم ضد الإحتلال والتواجد الإماراتي الجاثم على أبناء المحافظة, كما اعتبرته أول رد عسكري ميداني على تطاولات مرتزقة النخبة الشبوانية وتجاوزاتها المستمرة ,وامتهانها المتواصل لأبناء المحافظة.

 

ونقلت المصادر لـ”يمني برس” قولها أن قبائل العوالق توعدت قوى العزو والاحتلال الإماراتي ومليشياتها المسلحة في شبوة بالانتقام, داعية كافة أبناء المحافظة إلى التحرك الواعي والتكاتف والتلاحم القبلي لمواجهة قوى الغزو والاحتلال وتحرير المحافظة من دنسهم بعد تكشف مخططاته الإجرامية وتجليها للجميع بشكل واضح وجلي.

 

يذكر ان نخبة العار داهمت ليلة أمس منزل القيادي في الحراك الثوري سالم الربيزي العولقي المناهض للتواجد الإماراتي في عتق بمحافظة شبوة بتوجيهات مباشرة تلقتها من أبو ظبي.

 

 

#أعيادنا_جبهاتنا­

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews