تعز العز

الدفاع المدني يدشن برنامج تدريبي لـ 230 متدرب

تعز نيوز- صنعاء 

 

دشنت مصلحة الدفاع المدني دورة تدريبية توعوية في مجال الأمن والسلامة والأغاثة الأنسانية، وفق مشروع اسفير للمعايير الدنيا للاغاثة الانسانية، وبالتعاون مع الإدارة العامة لمواجهة الكوارث بالمصلحة.

 

وسيستفيد من الدورة 230 متدرباً ومتدربة من أصدقاء الدفاع المدني، وفي حفل التدشين ألقى رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني، أكد فيها أن مصلحة الدفاع المدني ستبذل قصار جهدها في تدريب وتأهيل المتدربين بهدف رفع ثقافة المجتمع بمخاطر الكوارث وطرق مواجهتها، عبر عدد من خبراء الدفاع المدني الذي سيزودوا المتدربين بكافة المعارف والعلوم العلمية الحديثة في مواجهة المخاطر والكوارث، وفقا لمشروع اسفير الدولي للمعايير الدنيا.

 

وأشارالعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات في المصلحة، إلى الدفاع المدني يسعى لأن تشمل الدورات التدريبية والتوعوية كافة قطاعات الشباب والمرأه في المجتمع، بمافيها المدارس والجامعات وكافة مرافق ومؤسسات الدوله والقطاع الخاص، بهدف خلق مجتمع واعي ومثقف يستطيع مواجهة أي حالة طارئه.

 

وأشاد الأستاذ هاني المعلمي المشرف على المتدربين بالدور الإيجابي والتفاعل الجاد الذي اولته مصلحة الدفاع المدني، وتلقين المتدربين كافة العلوم والمعارف العلمية في مواجهة الكوارث والحالات الطارئة على يد خبراء الدفاع المدني، كما حث المتدربين على بذل كل جهودهم والاستفاده من هذه الدورة ونقل المعارف و العلوم التي سيتلقونها إلى مجتمعهم كلا في المحيط الذي يعيش فيه.

 

كما أكد المتدربون أنهم سيعملو بكل جد وإخلاص، كما شكروا مصلحة الدفاع المدني ومشروع اسفير للاغاثة الإنسانية على إتاحة هذه الفرصة.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews